رضائي: فككنا خلية لداعش والسعودية تعيش أوهاماً

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، يكشف عن تفكيك خلية لتنظيم داعش كانت تستهدف القيام بعمليات انتحارية خلال صلاة الجمعة في طهران، ويؤكد بأن السعودية واهمة إن فكرت أنها قادرة على القيام بشيء ضد ايران.

 رضائي يكشف عن تفكيك خلية من تنظيم داعش كانت تستهدف القيام بعمليات انتحارية  في طهران
رضائي يكشف عن تفكيك خلية من تنظيم داعش كانت تستهدف القيام بعمليات انتحارية في طهران

كشف أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، عن إحباط هجوم لداعش في حزيران الماضي.
وقال إن خلية لداعش كانت قد تسللت الى البلاد قبل 3 أشهر، وأرادت القيام بعمليات انتحارية خلال صلاة الجمعة في جامعة طهران، إلا أنه تم تفكيكها من قبل القوات الأمنية والحرس الثوري.

ورأى رضائي أن داعش عناصره دٌفعوا الى داخل الأراضي الإيرانية، إلا أن قوات الأمن والحرس الثوري الإيراني ألقت القبض على عدد كبير منهم.

وقبض على الخلية المذكورة في الطريق بين كردستان وهمدان غرب ايران، وفق رضائي.


رضائي: لو تصورت السعودية بأنها قادرة بأن تقوم بشيء ما ضد ايران فهي واهمة

رضائي: لو تصورت السعودية أنها قادرة بأن تقوم بشيء ما ضد ايران فهي واهمة
رضائي: لو تصورت السعودية أنها قادرة بأن تقوم بشيء ما ضد ايران فهي واهمة

على صعيد آخر، تناول أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الممارسات السعودية خلال الاعوام الأخيرة قائلاً "ما لم تتمكن إسرائيل من القيام به قام به السعوديون من خلال زعزتهم للأمن في المنطقة"، مضيفاً أن السعوديين "يطلقون الصراخ والضجيج بجنون ولا يدركون بأنهم لو إرتكبوا حماقة ما وهاجموا إيران فإن رجال إيران سيلاحقونهم حتى مكة والمدينة". 
وقال رضائي إن صبر وهدوء إيران يعود إلى أننا "لا نريد الدخول في حرب، إننا نتحمل كارثة "منى" واستفزازهم للدول الاسلامية ضد إيران من أجل الا تقع الحرب"، مؤكداً أنه "لو تصورت السعودية أنها قادرة على أن تقوم بشيء ما ضد ايران فهي واهمة".