اليمن: صواريخ الكاتيوشا تهزّ مدينة عدن

صورايخ الكاتيوشا تهزّ مدينة المنصورة شرق عدن. مصدر محلي يفيد الميادين بقيام عناصر مسلحة يعتقد انتماءها لتنظيم القاعدة بقصف المدينة بالصواريخ فجر الجمعة. طائرات التحالف الشعودي تشنّ سلسلة غارات على مناطق غرب صنعاء.

ملسحون يشتبه بانتمائهم للقاعدة قصفوا عدن بصواريخ الكاتيوشا
ملسحون يشتبه بانتمائهم للقاعدة قصفوا عدن بصواريخ الكاتيوشا

أفاد مراسل الميادين في اليمن بارتفاع عدد ضحايا القصف إلى ثمانية شهداء بغارة للتحالف السعودي على سيارتهم في مديرية الوازعية جنوب غرب تعز. 
من جهة ثانية تتواصل الاشتباكات في مديرية دار سعد عند المدخل الشمالي لعدن بين مسلحي القاعدة من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في حي البساتين.  

وكانت انفجارات عنيفة هزّت أرجاء مديرية المنصورة شرق مدينة عدن جنوب اليمن إثر استهدافها بثلاثة صواريخ كاتيوشا، حيث أفاد مصدر محلي للميادين في محافظة لحج القريبة من عدن عن قيام عناصر مسلحة يعتقد انتماءها لتنظيم القاعدة بقصف مدينة عدن بصواريخ الكاتيوشا فجر اليوم الجمعة.

وأوضح المصدر نفسه بأن عربة إطلاق صغيرة تحمل على متنها صواريخ كاتيوشا تمّ نصبها بالقرب من إحدى المزارع جنوب مدينة الحوطة.

وأضاف مراسلنا بأن طائرات التحالف السعودي شنّت سلسلة غارات جوية على منطقة الصباحة بمديرية بني مطَرغرب صنعاء، ومعسكر الحفا شرقاً من المدينة.

واستهدفت غارات مماثلة فجر اليوم الجمعة مناطق متفرقة بمديرية صرواح غرب مدينة مأرب شمال شرق اليمن.

وفي تعز دارت مواجهات متقطعة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في منطقتي ثعبات والجحملية شرق مدينة تعز، فيما يسود هدوء حذر محيط حدائق الصالح عند المدخل الجنوبي للمدينة.

وكانت طائرات التحالف قد شنّت غارات متفرقة على منطقة الربيعي وجبل هان غرباً وشارع الستين شمال من المدينة. وزارة الدفاع اليمنية كانت قد أعلنت عن استكمال الجيش واللجان الشعبية السيطرة على جبل المدرب وقريتين غرب الجبل بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز جنوب البلاد.

من جهة ثانية، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي تنظيم القاعدة من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف من السعودي من جهة أخرى في حي البساتين بمديرية دار سعد عند المدخل الشمالي لمدينة عدن. 

وبالتزامن شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع يعتقد أن تكون تابعة للقاعدة بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.