ارتفاع حصيلة ضحايا استهداف غارات التحالف على هَرّان في حَجّة باليمن

مصدر محلي يفيد للميادين بارتفاع حصيلة ضحايا استهداف طائرات التحالف السعودي منطقة هَرّان في حَجّة غرب اليمن إلى أكثر من 60 شهيداً وجريحاً بينهم أطفالاً ونساء. كما يفيد مصدر عسكري للميادين بسقوط قتلى وجرحى بالعشرات من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي وتدمير آليات عسكرية واغتنام أسلحة خلال تطهير الجيش اليمني واللجان الشعبية قلعة مِيدي الإستراتيجية بحجة غرب اليمن، وتطهير الجيش واللجان عدة مواقع عسكرية كانت تتمركز فيها قوات هادي والتحالف شمال ميدي.

ارتفاع حصيلة ضحايا استهداف طائرات التحالف منطقة هَرّان في حَجّة إلى أكثر من 60 شهيداً وجريحاً

أفاد مصدر محلي للميادين بارتفاع حصيلة ضحايا استهداف طائرات التحالف السعودي منطقة هَرّان في حَجّة غرب اليمن إلى أكثر من 60 شهيداً وجريحاً بينهم نساء وأطفال.

وقالت وزارة الصحة اليمنية إن طائرات التحالف السعودي استهدفت سيارات الإسعاف والمسعفين من المواطنين مع دراجاتهم النارية، بالإضافة إلى قصف سيارة الإسعاف التابعة لمكتب الصحة بمحافظة حجة.

كما أفاد مصدر عسكري للميادين بسقوط قتلى وجرحى بالعشرات من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي وتدمير آليات عسكرية واغتنام أسلحة في تطهير الجيش اليمني واللجان الشعبية قلعة مِيدي الإستراتيجية بحجة غرب اليمن. وأضاف المصدر بتطهير الجيش واللجان عدة مواقع عسكرية كانت تتمركز فيها قوات هادي والتحالف شمال ميدي.  

وفي نِهْم شمال شرق صنعاء أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي خلال صدّ محاولة تسلل لهم بمنطقة حَريْب نِهم، وذلك بعد ساعات من قصف الجيش واللجان بصاروخ "زلزال1" تحصينات قوات هادي في منطقة المَنَارة بالمديرية محققاً إصابات مباشرة في صفوف هادي. كما أفاد بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي خلال زحف آخر لهم باتجاه تبة القناصين ومنطقة الحول بأطراف المديرية.

هذا وشنّت مقاتلات التحالف السعودي 16 غارة جوية على العاصمة صنعاء منها 6 غارات على المعهد الفني للدفاع الجوي و9 غارات على قاعدة الديلمي وغارة على مدرسة الحرس شمال العاصمة. 

وفي محافظة الجوف شمال شرق اليمن، أفاد مصدر عسكري للميادين بصدّ الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل لقوات هادي باتجاه أسفل العَقبة الاستراتيجية الرابطة بين مديريتي الحَزْم وخَبْ والشعف. كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان مواقع وتجمعات قوات هادي في التلة البيضاء ومنطقة الغُرفة بمديرية المَصْلُوب. في المقابل استهدفت مدفعية قوات هادي منطقة مَلاحَا بالمديرية.

وفي مأرب شمال شرق اليمن والمجاورة للجوف، أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بأن الجيش واللجان الشعبية صدّوا محاولة تسلل جديدة لقوات هادي صوب وادي الربيعة وتباب البراء بمديرية صِرواح غرب مأرب، مشيراً إلى سقوط 5 قتلى وجرحى من قوات هادي أثناء المواجهات. 

أما في تعز جنوب اليمن، سقط عدد من القتلى والجرحى من قوات هادي خلال صدّ محاولة تقدم لهم في منطقة المُكلكِل شرقي المدينة وفق ما قاله مصدر عسكري يمني للميادين

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، فقد شنّت مقاتلات التحالف السعودي غارتين جويتين على موقع الشُرفة بنجران السعودية.