رضائي: التدخل الاميركي في شؤون ايران لن يمر من دون رد

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي يحذّر من أنّ "التدخّل الاميركيّ في شؤون ايران لن يمرّ من دون ردّ"، مؤكدا أنّ "النظام الشاهنشاهي دفن في التاريخ الايراني ولن يعاد إحياؤه".

رضائي: التدخّل الاميركيّ في شؤون ايران لن يمر من دون رد
رضائي: التدخّل الاميركيّ في شؤون ايران لن يمر من دون رد

حذّر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي من أنّ "التدخّل الاميركيّ في شؤون ايران لن يمرّ من دون ردّ".

رضائي وفي تغريدة على تويتر اتّهم الإدارة الاميركية "باستغلال الاحتجاجات في ايران بطريقة سيئة"، مؤكدا أنّ "النظام الشاهنشاهي دفن في التاريخ الايراني ولن يعاد إحياؤه"، وفق تعبيره.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني  قال أمس الأحد إنّ الانتقاد والاعتراض من حقوق الشعب داعياً المتظاهرين إلى أن تكون طريقة انتقادهم مبنية على أساس  حلّ مشكلات البلاد وتحسين الأوضاع المعيشية.  

وخلال اجتماع الحكومة الإيرانية أكد روحاني أنّ النقد يختلف عن العنف وتخريب الممتلكات العامة وألا أحداً يقبل بتخريب الممتلكات العامة وزعزعة الأوضاع الاجتماعية، وأنّ الحكومة والشعب سيحلاّن المشكلات معاً، مشدداً على أنّ انتقادات الشعب ليست اقتصادية فقط وإنّما تشمل الفساد والشفافية.

ويأتي كلام روحاني بعد أيام من تظاهرات حملت مطالب معيشية تحوّل بعضها إلى تظاهرات عنيفة وتخريب للمتلكات الخاصة والعامة في بعض المدن الإيرانية. 

وشهدت عشرات المدن الإيرانية تظاهرات حاشدة ًرفضاً للتدخّل الخارجي ودعماً للقيادة والنظام.

المتظاهرون في المدن الإيرانية وبينها طهران وقم ومشهد ورشت وهمدان رفعوا شعارات وردّدوا هتافات مندّدةً بأميركا وإسرائيل، وشدّد المتحدثون في التظاهرات على قدرة الشعب الإيراني على إسقاط كل المؤامرات ولا سيما الأميركية والإسرائيلية ودعت إلى الوحدة والوقوف خلف قيادة البلاد، وفي المقدّمة المرشد السيد علي خامنئي.