قرقاش: الموقف الإماراتي مرآة للتوجه السعودي

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يقول في سلسلة من التغريدات على "تويتر" إن معالجة التحالف الحصيفة لأزمة عدن تفادت فتنة سببها غياب الحكمة من كافة الأطراف، ويشير إلى أن الأولوية هي لهزيمة الحوثي ومشروعه.

قرقاش: الموقف الإماراتي مرآة للتوجه السعودي

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في سلسلة تغريدات له على موقع "تويتر" إن "معالجة التحالف الحصيفة لأزمة عدن تفادت فتنة سببها غياب الحكمة من كافة الأطراف". 

وأضاف قرقاش أن "الأولوية هي لهزيمة الحوثي ومشروعه"، مشيراً إلى أن "الحوار اليمني الجدي مطلوب للتعامل مع قضايا حقيقية تراكمت سلبياً". 

وتابع الوزير الإماراتي في تغريدة أخرى "نحن مطالبون بالدعوة إلى حسن تدبير الأمور وتقديم الأولويات دون تناسي المطالب، وأيضاً مطالبون بالمبادرة سياسياً على ضوء التصدعات الكبيرة في موقف التمرد الحوثي وشرعيته".

قرقاش شدد على ضرورة "التأكيد لأصحاب الفتن ولمحبي التصيّد في المياه العكرة بأن الموقف الإماراتي مرآة للتوجه السعودي، نبني شراكة إستراتيجية تشمل أزمة اليمن وتتجاوزها".

تغريدات قرقاش جاءت عقب الاشتباكات العنيفة التي حصلت بين قوات الرئيس هادي وقوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" في عدد من مناطق عدن جنوب اليمن، وذلك بعد ساعات من إعلان قوات "المجلس الانتقالي" سيطرتها على مقر رئاسة الوزراء في عدن.

وكان رئيس الحركة الشبابية في الحراك اليمني الجنوبي فادي باعوم قد قال في مقابلة مع الميادين إن هناك صراع أجندة إماراتياً سعودياً لا يصبّ في مصلحة الشرعية اليمنية، وأشار إلى أن ما يحصل في عدن هو نتيجة صراع بين الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة الإمارات حول جزيرة سوقطرة، وأمور أخرى.