جرح 3 جنود إسرائيليين في عملية دهس في عكا

جرح 3 جنود إسرائيليين جرّاء عملية دهس بسيارة في محطة القطار بمدينة عكا،، وفصائل فلسطينية تبارك العملية.

وسائل إعلام إسرائيلية تنقل معلومات أولية عن عملية دهس بسيارة في محطة القطار في عكا

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية معلومات عن عملية دهس بسيارة في محطة القطار في عكا. 

وفي التفاصيل قالت هذه الوسائل إن "3 جنود إسرائيليين من حرس الحدود جرحوا جرّاء دهسهم بالسيارة في عكا وإطلاق النار على السائق".

بدورها، إدعت الشرطة الإسرائيلية أن عملية الدهس كانت على خلفية قومية، وأن منفذها  هو من سكان قرية شفا عمرو في الجليل الأسفل.

 

 

وأشارت الوسائل إلى أن عملية الدهس نفذت في مكانين منفصلين في عكا المحتلة.

 

مباركة فلسطينية

وباركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "العملية البطولية التي استهدفت جنود الاحتلال في مدينة عكا المحتلة"، مشيدةً "بمنفذها البطل".

وأكدّت الحركة في بيان لها "على استمرار المقاومة المشروعة ضد الاحتلال الغاصب لأرض فلسطين ومقدساتها والردّ على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني"، محمّلةً إيّاه "المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب على السياسات والإجراءات العدوانية والإرهابية التي تستهدف كل الشعب الفسلطيني".

بدورها، باركت  حركة حماس عملية عكا، "التي تأتي تأكيداً على إصرار شعبنا الفلسطيني على المقاومة ومواجهة الاحتلال دفاعاً عن نفسه وأرضه ومقدساته مهما بلغت التضحيات، وإن فاتورة الحساب مع العدو مفتوحة وتطول كلما استمر في ارتكاب جرائمه وانتهاكاته".

وحيّت حماس في بيان لها هذا العمل المقاوم محمِّلةً حكومة الاحتلال كل النتائج المترتبة على استمرار سياساتها العنصرية المتطرفة، داعيةً "كل أبناء فلسطين إلى الاستمرار في المقاومة وانتفاضة القدس وتطوير أدواتها ووسائلها، ووضع حد لكل ممارسات الاحتلال وانتهاكاته".

من جهتها أيضاً، حيّت "حركة المجاهدين" عملية الدهس في عكا، وأكدت "على استمرار انتفاضة القدس حتى دحر الاحتلال عن كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة".