أفغانستان: قتلى وجرحى في هجوم انتحاري مزدوج في كابل

مقتل 27 شخصاً بينهم 11 طفلاً و 3 صحافيين في تفجيرين مزدوجين بالعاصمة الأفغانية كابل، في وقتٍ لم تُعلن فيه أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرين المذكورين.

أكثر من 14 قتيلاً بينهم 3 صحافيين في التفجيرين المزدوجين بالعاصمة كابل
أكثر من 14 قتيلاً بينهم 3 صحافيين في التفجيرين المزدوجين بالعاصمة كابل

قال مسؤولون إن انفجارين وقعا في العاصمة الأفغانية كابول صباح اليوم الإثنين ما أدى إلى مقتل أكثر من 24 شخصاً بينهم 11 طفلاً و 3 صحافيين، فضلاً عن إصابة 27 آخرين. في وقتٍ لم تُعلن فيه أي جهة مسؤوليتها عن ذلك.

الانفجار الأول وقع قرب مقر الاستخبارات الأفغانية وسط كابل ما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص، وفق وزارة الداخلية. ومع تجمع عدد من الصحافيين لمواكبة الحادث فجر انتحاري ثانٍ ينتحل صفة مصور صحافي نفسه.

كذلك، وقع هجوم انتحاري على رتل للقوات الأجنبية في ولاية قندهار جنوب أفغانستان بحسب ما أعلنت شرطة قندهار.

ووقع التفجير الأول في منطقة شاش داراك بالقرب من مباني جهاز المخابرات، وأعقبه تفجير خارج مقر وزارة التنمية الحضرية والإسكان أثناء دخول الناس المكاتب الحكومية.
وكان متحدث باسم وزارة الداخلية قد قال وفق معلومات أولية إن أربعة أشخاص قُتلوا كما أصيب خمسة آخرون في التفجير الأول، مضيفاً أن السلطات أرسلت سيارات إسعاف إلى موقعي الهجومين.
وأكد متحدث باسم شرطة كابول وقوع التفجير، وقال إنه ربما نجم عن هجوم انتحاري ولكن لم يصدر تأكيد ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها.

ووقع التفجيران بعد أسبوع من وقوع تفجير في مركز لتسجيل الناخبين في غرب المدينة مما أدى إلى مقتل 60 شخصاً في أعقاب تحذيرات من مسؤولي الأمن من خطر تزايد الهجمات قبل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/ أكتوبر المقبل.