اليمن: عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي جنوب الساحل الغربي

عشرات القتلى والجرحى من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لزحف واسع جنوب الساحل الغربي، بالتزامن مع شن طائرات التحالف السعودي نحو 14 غارة دون إحراز أي تقدم في مديرية موزع.

تدمير آليات عسكرية لقوات هادي جنوب الساحل الغربي في اليمن- صورة أرشيف

أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وتدمير 5 آليات عسكرية لهم خلال تصدي الجيش واللجان الشعبية لزحف واسع لهم جنوب الساحل الغربي.

وأكد المصدر أن قوات هادي والتحالف السعودي حاولت التقدم بالترافق مع شن الطائرات 14 غارة دون أن تحرز أي تقدم في مديرية موزع جنوبي غرب محافظة تعز جنوب اليمن.
وأعلنت قوات التحالف السعودي السيطرة على معسكر العمري بمديرية ذباب الساحلية بعد مواجهات عنيفة خاضتها مع الجيش واللجان الشعبية في الأطراف الغربية لمحافظة تعز.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أعلنت القوة الصاروخية اليمنية أمس الجمعة عن إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى من نوع بدر-1 على معسكر الدرب السعودي، في حين تحدثت قوات التحالف عن أنّ الدفاعات الجوية السعودية اعترضت الصاروخ في أجواء جيزان.

يأتي ذلك تزامناً مع قصف مدفعي مكثف للجيش اليمني استهدف تحصينات ورقابات عسكرية للجيش السعودي في جبل جحفان وموقع المحانيش، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي.
وفي سياق متصل، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مرابض المدفعية التابعة لقوات التحالف غرب معسكر عين الحارة وموقع المرماد ومنفذ الطوال الحدودي.
كما شمل القصف الصاروخي والمدفعي للجيش واللجان نقاط انتشار القوات السعودية في مواقع جاضع نمير والإم بي سي وتلال الشيخ بجيزان.
وفي مديرية باقم الحدودية، شنت طائرات التحالف السعودي 10 غارات جوية على منطقتي الحصامة وتويلق، تزامناً مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف لقوات التحالف السعودي على مناطق متفرقة في مديريتي منبه ورازح الحدوديتين بمحافظة صعدة شمال اليمن.

إلى ذلك قتل 3 عناصر من قوات هادي وجرح 3 آخرين بانفجار لغم أرضي استهدف آلية عسكرية كانوا على متنها شمالي صحراء ميدي الحدودية في محافظة حجة غرب اليمن.

هذا وتتواصل المواجهات العنيفة بين الجيش واللجان من جهة وقوات هادي من جهة ثانية على وقع غارات جوية مكثفة للتحالف السعودي في مديرية قانية شرقي محافظة البيضاء وسط البلاد.