عشراوي لهايلي: لم يعيّنك أحد مشرفة على العالم!

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشرواي توجّه انتقاداً لسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكلي هايلي لتعهدها "بتسجيل أسماء" الدول التي لا تدعم واشنطن، قائلةّ إن أحداً لم يعينها "مشرفة على العالم".

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية توجه انتقاداً لسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية توجه انتقاداً لسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة

وجهّت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي انتقاداً لسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكلي هايلي لتعهدها "بتسجيل أسماء" الدول التي لا تدعم واشنطن، وقالت إن أحداً لم يعينها "مشرفة على العالم".

وكانت هايلي قد حذرّت للمرة الأولى بأنها "ستسجّل الأسماء" عندما وصلت إلى الأمم المتحدة في كانون الثاني/ يناير العام الماضي. وكررّت ذلك قبل تصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي عندما صوّتت أكثر من 120 دولة على قرار يطالب الولايات المتحدة بإلغاء اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وقالت عشراوي التي شغلت مناصب وزارية في عدة حكومات فلسطينية"هددت وضغطت واستخدمت الإكراه وما إلى ذلك في الأمم المتحدة خاصة بتسجيل الأسماء. لا أعتقد أن الناس عيّنوها مشرفة على العالم".

وشهدت القدس المحتلة افتتاح سفارة الولايات المتحدة الأميركية فيها، بعد أن أعلن الرئيس الأميركي قبل أشهر قرار نقلها من تل أبيب، وبالتالي اعتراف أميركا بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.

وخلال حفل الافتتاح اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "إسرائيل ليس لديها أصدقاء أفضل من الولايات المتحدة الأميركية"، شاكراً الرئيس الأميركي دونالد ترامب على "شجاعته بتنفيذ وعده" بحسب تعبيره.