دي ميستورا: دمشق قدمت لي لائحة من 50 إسماً رشحتهم للجنة الدستورية

المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا يقول إن الحكومة السورية قدمت له لائحة مؤلفة من 50 إسماً رشحتهم للجنة الدستورية، ويعلن عن اجتماعه بممثلي فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا والسعودية والأردن يوم 25 حزيران/ يونيو الجاري لإجراء مشاورات حول سوريا في جنيف.

دي ميستورا: الحكومة السورية قدمت لي لائحة من 50 إسماً رشحتهم للجنة الدستورية

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عن أن الحكومة السورية قدمت له لائحة مؤلفة من 50 إسماً رشحتهم للجنة الدستورية.

وأشار دي ميستورا إلى أنه يريد أن يسمع من ممثلي روسيا وتركيا وإيران كيفية تفعيل مقرّرات مؤتمر سوتشي حول اللجنة الدستورية.

وأضاف "سألتقي مع ممثلي فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا والسعودية والأردن يوم 25 حزيران/ يونيو الجاري لإجراء مشاورات حول سوريا في جنيف".

وأعلن المبعوث الأممي عن إطلاق مجموعة من اللقاءات على مستوى الدول المؤثرة في الأزمة السورية، من أجل تسريع تشكيل اللجنة الدستورية المنبثقة عن مؤتمر سوتشي. وقال في مؤتمر صحافي عقده في جنيف إن أولى اللقاءات ستُعقد نهاية الأسبوع المقبل بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من روسيا وإيران وتركيا، وستيلها لقاءات أخرى مع ممثلي دول عربية واوروبية والولايات المتحدة.

وأضاف دي ميستورا "أنا لا أتوقع، وسأكون صريحاً معكم، انفراجة كبيرة لكنني على ثقة من أن التقدم ممكن وأن هناك شيئاً مؤثراً في هذا الاتجاه، ونحن بحاجة إلى الاستفادة منه، نحن نركز على المضي قدما في محاولة تشكيل اللجنة الدستورية وهذا هو هدفنا، وهناك أشياء أخرى كثيرة مهمة ولكن هذا هو الشيء الذي نركز عليه". 

وكان مراسل الميادين قد أفاد أمس الأربعاء بأن دي مستورا دعا لاجتماع ثلاثي روسي - تركي - إيراني رفيع المستوى في جنيف.

وبحسب بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي فإن القمة الثلاثية ستعقد في 18 و 19 من شهر حزيران/يونيو الجاري لبحث الأزمة السورية.