ديمقراطيو الكونغرس: انتقاد ترامب لألمانيا محرج

قادة الحزب الديمقراطي في الكونغرس نانسي بيلوسي وتشاك شومر يعتبران أنّ انتقاد الرئيس دونالد ترامب لألمانيا يمثّل إشارة أخرى مقلقة إلى أن الأخير "أكثر ولاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حلفائنا في الناتو".

ديمقراطيو الكونغرس: سلوك ترامب إشارة مقلقة إلى أنه أكثر ولاءً لبوتين من حلفائنا في الناتو
ديمقراطيو الكونغرس: سلوك ترامب إشارة مقلقة إلى أنه أكثر ولاءً لبوتين من حلفائنا في الناتو

اعتبر قادة الحزب الديمقراطي في الكونغرس نانسي بيلوسي وتشاك شومر أنّ الانتقاد الذي وجهه الرئيس دونالد ترامب لواحد من أكثر حلفاء أميركا ثباتاً، ألمانيا بأنها "أسيرة" لروسيا، أمر محرج.

وجاء في بيان صادر عن قادة الحزب الديمقراطي أنّ "هذا السلوك يمثل إشارة أخرى مقلقة إلى أن الرئيس أكثر ولاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حلفائنا في الناتو".
وأضاف البيان "إذا غادر الرئيس ترامب اجتماع بوتين بدون ضمانات صارمة وخطوات ملموسة نحو الوقف الكامل للهجمات الروسية على ديمقراطيتنا، فإن هذا الاجتماع سوف يشكل خطوة خطيرة إلى الوراء بالنسبة لمستقبل النظام العالمي والأمن العالمي".
من جهته، رأى رئيس مجلس النواب الأميركي بول رايان أنه "لا ينبغي لنا أن ننتقد رئيسنا أثناء وجوده في الخارج، لكن حلف الناتو لايمكن الاستغناء عنه".
وذكر أنّ الرئيس ترامب كان محقاً في الإشارة إلى أن ألمانيا وحلفاء آخرين بحاجة إلى الالتزام بتعهداتهم في زيادة الانفاق على الدفاع.