حافظ الأسد "الإبن" يمثل سوريا فى بطولة رياضيات دولية

النجل الأكبر للرئيس السوري بشار الأسد، حافظ الأسد، يشارك في مسابقة رياضيات دولية تستضيفها رومانيا، ويطلب التعامل معه كطالب عادي.

حافظ الأسد "الإبن" يمثل سوريا فى بطولة رياضيات دولية

شارك النجل الأكبر للرئيس السوري بشار الأسد، حافظ الأسد، فى مسابقة رياضيات دولية تستضيفها رومانيا، منذ 3 تموز/ يوليو الجاري، وطلب التعامل معه "كطالب عادي".

وقال حافظ، الذى يحمل اسم جده الرئيس السوري الراحل، لوسائل إعلام محلية إنه يأمل تحقيق نتيجة جيدة فى مسابقة "الأوليمبياد العالمي للرياضيات"، مضيفاً أن الرياضيات هي "شغف طفولته".

ويعد حافظ الأسد، البالغ من العمر 16 عاماً، واحداً من بين 615 طالباً من 18دولة يشاركون فى المسابقة التى تنتهى 14 تموز/ يوليو الجاري، بمدينة كلوج نابوكا، وسط رومانيا. وكان احتل فى نسخة العام الماضي من المسابقة، التى أجريت فى ريو دي جانيرو بالبرازيل، المرتبة 528 من أصل 615، لكنه يطمح فى المسابقة الحالية إلى تحقيق نتيجة أفضل.

فى سياق متصل، قال فالانتان كويبوس، المسؤول عن التفتيش المدرسي فى كلوج نابوكا، إن حافظ "الإبن" يريد أن يتم التعامل معه كطالب عادي، موضحاً أنه "يتبع سلوك الطالب العادي، ويلتزم الفندق إلى جانب أقرانه من المتسابقين من 18 دولة"، حيث يمثل كل دولة فريق مؤلف من 6 طلاب.

وأضاف كويبوس "لم يطلب نجل الأسد أي شيء استثنائياً ولا شروطاً خاصة ولا شقة منفصلة، وهو يتشارك غرفة مع زميل".

وتحدثت وسائل إعلام رومانية عن تدابير أمنية معززة ترافق وجود نجل الرئيس السوري. 


 
}