استهداف موكب نائب الرئيس اليمني ومقتل الملحق العسكري لحكومة هادي في البحرين بالهجوم

مقتل العميد الركن محمد صالح الأحمر الملحق العسكريّ لحكومة الرئيس اليمنيّ عبد ربه منصور هادي في البحرين بانفجار قذيفة في مأرب شمال شرق اليمن.

 تعرّض موكب علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمنيّ لهجوم
تعرّض موكب علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمنيّ لهجوم

أفاد مراسل الميادين بمقتل العميد الركن محمد صالح الأحمر الملحق العسكريّ لحكومة الرئيس اليمنيّ عبد ربه منصور هادي في البحرين بانفجار قذيفة في مأرب شمال شرق اليمن.

وتردّدت أنباء عن تعرّض موكب علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمنيّ لهجوم في المنطقة.

وفي بيانٍ لها نعت رئاسة هيئة الأركان العامة التابعة لهادي مقتل العميد الركن محمد محمد صالح الأحمر الملحق العسكري لدى مملكة البحرين "وهو يؤدي واجبه الوطني الموكل إليه في محافظة مأرب". كما قال البيان.

إلى ذلك، قتل عدد من العسكريين السعوديّين وجرح آخرون في هجوم للجيش اليمنيّ واللجان الشعبية على موقع عسكريّ سعوديّ في جيزان.

كما نقل مراسل الميادين عن مصدر ميدانيّ أنّ الجيش واللجان يحاصرون قوات التحالف في مركز مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

من جهة أخرى، أكّد رئيس المجلس الثوري الأعلى لتحرير الجنوب حسن أحمد باعوم، أن المرحلة القادمة تقتضي التصعيد الثوري السلمي لوضع حد لنزيف الدم الجنوبي والزج بأبنائه في معارك عبثية.

وجدد باعوم في بيان له الأربعاء دعوته لجنود وضباط وصف ضباط الجنوبيين "بالانسحاب من جبهات القتال إلى حدود ما قبل عام 1990، ورفض أيّ أوامر للزج بهم خارج تلك الحدود"، مشدداً على "ضروة عدم القبول بأي قوات عسكرية غير جنوبية في أرض الجنوب إطلاقاً أيّا كانت".

وأشاد منسق الجبهة الجنوبية لمواجهة الغزوِ والاحتلال في اليمنِ أحمد العليي بدعوة باعوم إلى التصعيدِ الثوريِّ السلمي، وفي اتصال مع الميادين شدّد العليي على أنّ المرحلة الحالية باتت حاسمة، مشيراً إلى أنّ الشعب يتطلع الى حركة ثورية.