التحالف السعودي يجبر طائرة تابعة للصليب الأحمر على الهبوط في جيزان

التحالف السعودي يجبر طائرة تابعة للصليب الأحمر على الهبوط في مطار الملك عبدالله بجيزان السعودية، ورئيس ‌‌‌‌‌‌‌اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يعتبر إن العملية دليل على رفض التحالف للسلام. بالتزامن، يعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على مواقع الجيش السعودي في جبل مشعل بمحافظة جيزان إثر عملية نوعية استهدفت حاميته بعد معارك عنيفة مع الجيش السعودي.

الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطرون على جبل مشعل في جيزان السعودية
الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطرون على جبل مشعل في جيزان السعودية

أعلن التحالف السعودي إجبار طائرة تابعة للصليب الأحمر على الهبوط في مطار الملك عبدالله بجيزان، وقال إن الطائرة غيّرت مسارها الجوي بعد إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي.

واعتبر رئيس ‌‌‌‌‌‌‌اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي العملية دليلاً على رفض التحالف للسلام، كما وصف عدم فتح مطار صنعاء ورفع الحظر عنه بالجريمة المتعمّدة ضد الشعب اليمني.

وفي سياق متصل، اعترف التحالف السعودي باستهداف القوات اليمنية سفينة سعودية وأكد إصابتها، مشيراً إلى أن "مهمة السفينة المستهدفة نقل النفط"، وفق ما قال التحالف.

ميدانياً، أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على مواقع الجيش السعودي في جبل مشعل بمحافظة جيزان السعودية إثر عملية نوعية استهدفت حاميته بعد معارك عنيفة مع الجيش السعودي أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين، كما تم أسر عدد آخر إضافةً إلى تدمير ثلاث آليات عسكرية.