ناشطة إسبانية: قانون يهودية الدولة يعزز صورة (إسرائيل) كدولة تمييز عنصري

الناشطة الإسبانية في حملة المقاطعة أنا سانشيز تقول إن (إسرائيل) هي بالفعل دولة تمييز عنصري، وتشير إلى أن (إسرائيل) تعمل على تجريم حركة المقاطعة عبر وسمها بمعاداة السامية.

سانشيز للميادين: هناك عدد متزايد من الأوروبيين الذين يتحدثون عن نظام أبرتهايد إسرائيلي
سانشيز للميادين: هناك عدد متزايد من الأوروبيين الذين يتحدثون عن نظام أبرتهايد إسرائيلي

قالت الناشطة الإسبانية في حملة المقاطعة أنا سانشيز إن (إسرائيل) هي بالفعل دولة تمييز عنصري.

ولفتت الناشطة سانشيز في حديثها ضمن برنامج حوار الساعة على الميادين إلى أنها قررت أن تشارك في النضال الفلسطيني لأنها رأيت التمييز العنصري والقمع الإسرائيليين خلال إقامتها في فلسطين.

وأوضحت سانشيز أن (إسرائيل) تعمل على تجريم حركة المقاطعة عبر وسمها بمعاداة السامية، مؤكدةً أن هناك عدد متزايد من الأوروبيين الذين يتحدثون عن نظام أبرتهايد إسرائيلي.

كما اعتبرت سانشيز أن قانون يهودية الدولة يعزز صورة (إسرائيل) كدولة تمييز عنصري ويضع الفلسطينيين تحت حكم عسكري، مضيفةً أن الأبرتهايد جريمة ضد الإنسان وعلى المجتمع الدولي أن يوقف التعاون مع النظام الإسرائيلي.

وتابعت سانشيز قائلةً "نحن في حركة المقاطعة لنسعى إلى عزل (إسرائيل) ونضغط على الحكومات لتغير سياساتها تجاه( إسرائيل).

وأكّدت الناشطة الإسبانية في حملة المقاطعة أن الحركة ترفض أي تعاون مع نظام التمييز العنصري والسلطة الفلسطينية لم توقف هذا التعاون، مضيفةً "سنرى نهاية نظام التمييز العنصري لأن هذا النوع من الأنظمة غير قابل للحياة".


عمر البرغوثي للميادين: حركة المقاطعة بدأت بالتسبب بخسائر لإسرائيل تقدر بالمليارات

عمر البرغوثي للميادين: هناك أحزاب أوروبية تدعم حركة المقاطعة
عمر البرغوثي للميادين: هناك أحزاب أوروبية تدعم حركة المقاطعة

من جهته قال العضو المؤسس في حملة مقاطعة (إسرائيل) عمر البرغوثي "نسعى إلى مقاطعة إسرائيل في كافة المجالات".

وأشار عمر البرغوثي في حديثه للميادين إلى أن حركة المقاطعة بدأت بالتسبب بخسائر لإسرائيل تقدر بالمليارات، مضيفاً أن هناك الكثير من الشركات اضطرت إلى سحب استثماراتها لدى (إسرائيل) بضغط من حركة المقاطعة.

كما شدد البرغوثي على أن هناك أحزاب أوروبية تدعم حركة المقاطعة، حيث بدأت مجالس بلدية في كل أوروبا تدعو إلى الحظر العسكري ضد (إسرائيل).

كذلك، اعتبر عمر البرغوثي أن (إسرائيل) هي كيان عنصري منذ نشأتها لكن قانون القومية اليهودية أسقط القناع عنها، مؤكداً أن (إسرائيل) بدأت تخسر دعم التيار اللبيرالي حول العالم وتماهيها مع سياسة ترامب أضرها.

كما دعا البرغوثي في حديثه السلطة الفلسطينية إلى وقف التعاون والتطبيع مع (إسرائيل).