حماس تبحث في غزة المصالحة الفلسطينية وجهود رفع الحصار عن القطاع

وفد من حماس في الخارج والضفة الغربية يصل إلى غزة قادماً من القاهرة حيث من المقرر أن يلتقي مع قادة حماس داخل غزة لبحث المبادرة المصرية حول تخفيف حصار قطاع غزة، وإرساء تهدئة بين المقاومة والاحتلال.

وفد حمااس سيبحث المبادرة المصرية حول تخفيف حصار قطاع غزة، وإرساء تهدئة بين المقاومة والاحتلال
وفد حمااس سيبحث المبادرة المصرية حول تخفيف حصار قطاع غزة، وإرساء تهدئة بين المقاومة والاحتلال

وصل وفد من حركة حماس في الخارج والضفة الغربية إلى غزة قادماً من القاهرة. ويضم الوفد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري ورئيس الحركة في الخارج ماهر صلاح وأعضاء المكتب السياسي.

واستقبل الوفد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

ومن المقرر أن تلتقي قيادة حماس في الخارج والداخل في غزة لبحث المبادرة المصرية حول تخفيف حصار قطاع غزة، وإرساء تهدئة بين المقاومة والاحتلال.

وكان وفدا حماس وفتح زارا القاهرة في 31 تموز/ يوليو الماضي تلبية لدعوة من السلطات المصرية لبحث التطورات في الشأن الفلسطيني وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام ومواجهة "صفقة القرن" وقانون القومية العنصري، إضافة إلى سبل رفع العقوبات عن قطاع غزة.

حماس وبرئاسة إسماعيل هنية كانت قد اجتمعت في 14شباط/ فبراير الماضي مع وزير المخابرات المصري في القاهرة، حيث قال عضو الوفد خليل الحية إنّ اللقاء سادته روح إيجابية ونقاشات ومباحثات مستفضية وصريحة ومعمّقة حول التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وملف المصالحة، إلى جانب العلاقة الثنائية على المستوى السياسي والأمني.