محلل أميركي: السعودية اشترت السياسة الخارجية الأميركية

محلل سياسي أميركي على قناة فوكس نيوز يثير ضجة عندما قال إن الولايات المتحدة اتخذت العدو الخطأ في الشرق الأوسط، في إشارة إلى إيران، كما يشير إلى أنه بحسب خبرته كمراسل حربي على مدى عقود فإن مصدر الإزعاج والطرف الشرير هو السعودية وأنها اشترت السياسة الخارجية الأميركية.

ريفيرا: مصدر الإزعاج والطرف الشرير هو السعودية
ريفيرا: مصدر الإزعاج والطرف الشرير هو السعودية

أثار المحلل السياسي الأميركي جيرالدو ريفيرا في برنامج The Five على قناة "فوكس نيوز" ضجة عندما قال إن الولايات المتحدة اتخذت العدو الخطأ في الشرق الأوسط، في إشارة إلى إيران.  

وقال ريفيرا خلال البرنامج الذي بُث أمس الخميس، إن على الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن يهتمّ جدّياً بفكرة اللقاء المباشر مع نظيره الإيراني حسن روحاني.

واتهم ريفيرا السعودية بأنها الطرف الشرير في المنطقة، قائلاً "أعتقد أن سياستنا عموماً اتجاه إيران، مفلسة، وأعتقد بالفعل أننا اخترنا العدو الخطأ في الشرق الأوسط".

وأضاف "بحسب خبرتي كمراسل حربي على مدى عقود فإن مصدر الإزعاج، والطرف الشرير هو السعودية. من قام بخطف الطائرات في 11 أيلول/ سبتمبر كانوا سعوديين، وهم تنظيم "داعش"، وهم تنظيم "القاعدة"، وهم حركة "الشباب".

وتابع "بالنسبة إلى الإيرانيين، نستطيع التعامل تجارياً معهم، ولكن تمّ شراؤنا من قبل السعودية"، مكرراً أن "السعودية اشترت السياسة الخارجية الأميركية"، وفق ما قال ريفيرا.