الجيش واللجان يسيطرون على موقعين عسكريين في عسير السعودية

مصدر عسكري يمني يفيد بإسقاط الجيش واللجان طائرة استطلاع للتحالف السعودي في منطقة وَقَز بمديرية المَصّلوب شمالي غرب محافظة مأرب ويسيطرون على موقعين عسكريين في عسير السعودية.

الجيش واللجان استعادوا عدة مناطق ومواقع عسكرية في حيران الحدودية بحجة غربي اليمن
الجيش واللجان استعادوا عدة مناطق ومواقع عسكرية في حيران الحدودية بحجة غربي اليمن

أفاد مصدر عسكري يمني بإسقاط الجيش واللجان طائرة استطلاع للتحالف السعودي في منطقة وَقَز بمديرية المَصّلوب شمالي غرب محافظة مأرب على الحدود مع السعودية، بالتوازي مع ذلك دُمرت آلية عسكرية لقوات هادي بلغم أرضي للجيش واللجان في منطقة المَهَاشِمَة بمديرية الخَب والشّعْف أقصى شرق محافظة الجوف نفسها. 

مصدر عسكري يمني قال إن الجيش واللجان سيطروا على موقعين عسكريين في عسير السعودية، موقعين قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي، فضلاً عن تدمير آليتين خلال سيطرة الجيش واللجان على موقعين غرب منطقة مَجَازَة بعسير السعودية. 

وكان مراسل الميادين أفاد صباح اليوم الاحد بمقتل وجرح نحو 20 عنصراً من قوات التحالف السعودي بينهم سودانيون خلال هجوم معاكس للجيش اليمني واللجان الشعبية حيث تمكنوا على إثره من السيطرة على عدد من المواقع شرق جبل الدود بجيزان السعودية.
ووفقاً لمصدر عسكري يمني فإن الجيش واللجان اقتحموا عدداً من المواقع وسيطروا عليها بعد مواجهات عنيفة مع قوات التحالف.
إلى ذلك قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية تحصينات الجيش السعودي في مركزي السودة وحمية العسكريين وموقع الجابري.
وأعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان استهداف معسكر مستحدث للجيش السعودي في جيزان بصاروخ باليستي قصير المدى نوع "بدر-1"، فيما قال التلفزيون الرسمي السعودي إن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخ في أجواء جيزان.
كما قُتل وجرح 13عنصراً من قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بكمين للجيش واللجان استهدفهم خلال محاولة تقدمهم باتجاه وادي أضيق قبالة بالقرب من منفذ البقع الحدودي بين صعدة اليمنية ونجران السعودية.
بالتزامن مع ذلك، قصف الجيش واللجان بالمدفعية مواقع الجنود السعوديين في رقابتي مراش والمنارة بنجران، في حين صعدت قوات التحالف السعودي من قصفها البري المكثف على محافظة صعدة اليمنية، حيث استهدفت بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية مناطق سكنية وزراعية في مديريات رازح وشدا والظاهر ومنبه الحدودية مع السعودية.
كما شنت مقاتلات التحالف 15 غارة جوية على مناطق متفرقة في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن.

من جهة أخرى قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية مواقع الجيش السعودي شمالي جبل النار الحدودي بين منطقتي حرض اليمنية والطوال بجيزان السعودية.
كما قصف الجيش واللجان مواقع قوات التحالف السعودي شمالي صحراء ميدي الحدودية.

وفي محافظة لحج جنوب اليمن، أحبط الجيش واللجان محاولة زحف جديدة لقوات لقوات الرئيس هادي للسيطرة على منطقة عيرم في مديرية القبيط شمالي المحافظة.
وأكد مصدر عسكري يمني وقوع قتلى وجرحى من قوات هادي وتدمير آلية عسكرية لهم أثناء محاولتهم زحفهم تلك على مواقع الجيش واللجان.
وإلى محافظة الجوف شرق البلاد، قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع قوات الرئيس هادي في مديرية المصلوب شمالي غرب المحافظة.