الجيش العراقي ينفذ انتشاراً كبيراً على طول الحدود مع سوريا ويقفل جميع الثغرات

الجيش العراقي ينشر فرقاً كبيرةً عند الحدود العراقية السورية ضمن قيادة عمليات الجزيرة إضافة إلى نشرِه نقاط مرابطة ودوريات آلية بين البلدين.

ويأتي الانتشار ضمن عملية واسعة يقوم بها الجيش العراقي لتأمين الشريط الحدوديِ العراقيِ السوريِ
ويأتي الانتشار ضمن عملية واسعة يقوم بها الجيش العراقي لتأمين الشريط الحدوديِ العراقيِ السوريِ

نشر الجيش العراقي فرقاً كبيرةً عند الحدود العراقية السورية ضمن قيادة عمليات الجزيرة إضافة إلى نشرِه نقاط مرابطة ودوريات آلية بين البلدين.

ويأتي الانتشار ضمن عملية واسعة يقوم بها الجيش العراقي لتأمين الشريط الحدودي العراقي السوري بمسافة مئتي كيلومتر من شمال منطقة القائم وصولاً إلى تلّ صفوك مع إغلاق جميع الثغرات التي تستخدمها الجماعات المسلحة لمنع أي تسلّل من الداخل العراقي وإليه.

الى ذلك تمكّنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية من الوصول إلى مخبأ للقنابل في ناحية الصقلاوية في الأنبار وضبطت داخل المخبأ ثلاثاً وثمانين قنبلة محلية الصنع تستخدم في مدافعِ الهاون فيما تعاملت معها ميدانياً الفرق الهندسية

من جهة ثانية، أكّد الرئيس العراقي برهم صالح أنَّ قضية المياه قضية حيويّة ومصيرية لسكان العراق، داعياً إلى اتفاقات استراتيجية بشأنها.

صالح وخلال استقباله وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو شدد على حرص العراق على تطوير العلاقات بين البلدين في كل المجالات.

كما أن العلاقات الثنائية تَصدّرت مباحثات أوغلو مع رئيس الحكومة العراقية المكلف عادل عبد المهدي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري الذي بحث مع الوزير التركي سحب القوات التركية من بعشيقة.