الفرزلي للميادين: بعض القيادات المحلية يستدرج دولاً إقليمية للتدخل في تشكيل الحكومة

نائب رئيس البرلمان اللبناني إيلي الفرزلي يقول في حوار مع الميادين إن "بعض القيادات المحلية اللبنانية يستدرج دولاً إقليمية للتدخل في مسألة تشكيل الحكومة". ويشير إلى أن ما يجري الآن بشأن تشكيل الحكومة هو "توزيع المغانم على المكونات السياسية".

الفرزلي للميادين: المرحلة القادمة ستشهد تطوراً أكثر ايجابية بشأن العلاقات مع سوريا
الفرزلي للميادين: المرحلة القادمة ستشهد تطوراً أكثر ايجابية بشأن العلاقات مع سوريا

قال نائب رئيس البرلمان اللبناني إيلي الفرزلي إن "بعض القيادات المحلية اللبنانية يستدرج دولاً إقليمية للتدخل في مسألة تشكيل الحكومة".

وأضاف الفرزلي في حوار له ضمن المسائية على الميادين مساء الأحد إن هناك معركة تخاض ضد الرئيس اللبناني ميشال عون بأساليب بعيدة عن الأخلاقيات السياسية.   

وأشار إلى أن مخالفة النصوص الدستورية أمر سائد في البيئة السياسية اللبنانية، وأن الطبقة السياسية اللبنانية تتجاوز النصوص الدستورية.

الفرزلي رأى أنه يجب أن يعكس تأليف الحكومة خريطة نتائج الانتخابات البرلمانية في لبنان، مشيراً إلى أن "المحاولات التي تجري الآن بشأن تشكيل الحكومة تهدف إلى الانقضاض على نتائج الانتخابات الأخيرة".      

كما لفت إلى أن "ما يجري الآن بشأن تشكيل الحكومة هو توزيع المغانم على المكونات السياسية".

نائب رئيس البرلمان أوضح أن القانون الانتخابي الأخير صحح التمثيل للمكونات الطائفية في لبنان، مشيراً إلى أنه يجب إعادة تقويم الاعوجاج في لبنان عبر تنفيذ النصوص في اتفاق الطائف.

ولفت الفرزلي إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تطوراً أكثر ايجابية بشأن العلاقات مع سوريا، مؤكداً "نريد الاستمرار بسياسة النأي بالنفس عن المشكلات الإقليمية".