الجيش اليمني يستعيد السيطرة على عدد من المواقع شرق مدينة الحُدَيْدة

طائرات التحالف السعودي تستهدف مديرية الحالي جنوب الحديدة.، والجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية يحققان انتصارات نوعية كبدت قوات التحالف خسائر كبيرة في العدد والعتاد في الساحل الغربي، ويستعيدان السيطرة على عدد من المواقع جنوب منطقة كيلو 16 شرق الحديدة، ويستهدفان تجمعات قوات هادي بمديرية الغيل في الجوف وسقوط عدد من القتلى والجرحى.

الجيش اليمني ينفذ عمليات هجومية واسعة على مواقع القوات المشتركة جنوب كيلو 16
الجيش اليمني ينفذ عمليات هجومية واسعة على مواقع القوات المشتركة جنوب كيلو 16

استهدفت طائرات التحالف السعودي ضد اليمن مديرية الحالي جنوب الحديدة. في حين حقق الجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية انتصارات نوعية كبدت قوات التحالف خسائر كبيرة في العدد والعتاد في الساحل الغربي مع السيطرة على عدد من المواقع العسكرية خلال المواجهات.

وأفاد مصدر عسكري يمني باستعادة الجيش واللجان السيطرة على عدد من المواقع جنوب منطقة كيلو 16 شرق الحديدة، كما أفاد بمقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي المشتركة خلال العملية الهجومية الواسعة للجيش واللجان في المنطقة ذاتها.

وبحسب المصدر، فإنه تم تدمير 23 آلية عسكرية لقوات التحالف السعودي المشتركة إثر عملية استعادة الجيش واللجان السيطرة على عدد من المواقع شرق مدينة الحُدَيْدة، وهو ما أكده المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع لوكالة سبأ الرسمية، مضيفاً أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليات هجومية واسعة على مواقع القوات المشتركة جنوب كيلو 16 جنوب الحديدة وانتهت هذة العمليات بالسيطرة الكاملة على هذة المواقع.

وفي الجوف شمال شرق البلاد، أفاد مصدر عسكري يمني بقصف مدفعي مكثف للجيش واللجان الشعبية استهدف تجمعات قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي خلف تبة عدن بالجرشب بمديرية الغيل وسقوط عدد من القتلى والجرحى، وامتدت عمليات الجيش واللجان الشعبية بتفجير 3 عبوات ناسفة في مواقع تمركزت فيها قوات هادي في جبهة الزاهر في البيضاء وسط اليمن.

واستهدفت وحدة المدفعية تجمعات قوات هادي في عدد من المواقع بجبهة قانية بالمحافظة، تزامناً مع استمرار القوات السعودية بقصفها الصاروخي والمدفعي المكثف على منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقمِ بصعدة الحدودية شمال اليمن.

وفي تعز، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات هادي بانفجار عبوتين ناسفتين أثناء محاولة تسلل لها باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة عُصيفرة غرب مدينة تعز. 
وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، سقط عدد من القتلى والجرحى بقصف صاروخي مدفعي استهدف تجمعات قوات هادي والسعودية قبالة منفذ علب بعسير السعودية، بحسب ما أفاد مصدر عسكري.