أسرى من القوات السعودية المشتركة في قبضة الجيش اليمني

مقتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي خلال استعادة الجيش واللجان الشعبية السيطرة على عدد من المواقع في مديرية التحتيا، ووقوع أسرى بيدهم، وطائرات التحالف السعودي تشن 10 غارات جوية على منطقة كيلو16، ومقتل وجرح عدد من عناصر قوات هادي في تفجير 3 آليات عسكرية لهم بألغام أرضية في مديرية الخَبْ.

الجيش واللجان الشعبية يستهدفان بقذائف المدفعية مواقع للجنود السعوديين في الرَمْضَة
الجيش واللجان الشعبية يستهدفان بقذائف المدفعية مواقع للجنود السعوديين في الرَمْضَة

قتل وجرح العديد من قوات التحالف السعودي المشتركة خلال استعادة الجيش واللجان السيطرة على عدد من المواقع في مديرية التُحَيْتا جنوب محافظة الحُدَيْدة الساحلية غرب اليمن.

وشن الجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية في وقت متأخر من مساء أمس السبت، عملية هجومية واسعة، سبقت بتمشيط ناري مكثف في منطقة الجَبْلية جنوب مديرية التُحَيْتا ذاتها، وأسفرت العملية الهجومية عن وقوع أسرى في قبضة الجيش واللجان الشعبية، وإحراق مستودع للأسلحة بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية لقوات التحالف السعودي المشتركة.

في غضون ذلك، شنت طائرات التحالف السعودي 10 غارات جوية على منطقة كيلو16 شرقي مدينة الحُدَيْدة لإسناد العمليات الهجومية لقواتها المشتركة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في المنطقة. 

وفي محافظة الجوف شرق البلاد، شن الجيش واللجان الشعبية هجوماً خاطفاً على مواقع قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في منطقة صِفْر الحنايا بمديرية المُتون شمال غرب المحافظة.

وقتل وجرح عدد من عناصر قوات هادي في تفجير 3 آليات عسكرية لهم بألغام أرضية في مديرية الخَبْ والشَعْف شرقي المحافظة الحدودية مع السعودية. 

وواصلت قوات التحالف السعودي قصفها الصاروخي والمدفعي على مديريات رازِح وباقِم وشدا الحدودية في محافظة صعدة شمال اليمن. 

في حين استهدف الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية مواقع للجنود السعوديين في منطقتي الرَمْضَة والحَثْيْرة وجبل إم بي سي ومدينة الخوبة بجيزان، يأتي ذلك في ظل عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي وتدمير رقابة الرقعة بعد اقتحامها إلى جانب مواقع أخرى في جيزان السعودية.