رويترز: "الناتو العربيّ" يواجه تعقيدات جديدة بعد مقتل خاشقجي

وكالة رويترز تقول نقلاً عن مصادر أميركية إنّ "الناتو العربيّ" الذي ينوي الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب تكوينه مع بعض الدول العربية يواجه تعقيدات جديدة بعد مقتل الصحافيّ السعوديّ جمال خاشقجي، وصحيفة "يني شفق" تنقل عن مصدر في مكتب المدعي العام التركي قوله إن البحث عن جثة الأخير توقف بعد استحالة الوصول إليها.

رويترز: "الناتو العربيّ" يواجه تعقيدات جديدة بعد مقتل خاشقجي
رويترز: "الناتو العربيّ" يواجه تعقيدات جديدة بعد مقتل خاشقجي

ذكرت وكالة رويترز نقلاً عن مصادر أميركية أنّ "الناتو العربيّ " الذي ينوي الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب تكوينه مع بعض الدول العربية يواجه تعقيدات جديدة بعد مقتل الصحافيّ السعوديّ جمال خاشقجي.

وأفادت المصادر بأنّ مقتل خاشقجي أثار مجموعة كاملة من المشكلات يتعيّن حلّها قبل أن يتسنّى المضيّ قدماً في الخطة ومن هذه المشكلات كيف سيحضر وليّ العهد السعوديّ محمد بن سلمان أيّ اجتماع مشترك من دون أن يحدث ذلك غضباً واسع النطاق؟

إلى ذلك، قالت صحيفة "يني شفق" نقلاً عن مصدر في مكتب المدعي العام التركي إن البحث عن جثة خاشقجي توقف بعد استحالة الوصول إليها.

وكان مصدر تركيّ كشف أمس الخميس عن حصول السلطات التركية على تسجيلات توثّق ما حدث لخاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

كما نقلت وسائل إعلام تركية عن المصدر قوله إنّ تسجيلات عملية الاستجواب السريع لخاشقجي قبل أن يجري قتله وتقطيعه تصل مدتها إلى 22 دقيقة، مؤكّدة أنّ السلطات التركية تمتلك تسجيلات أخرى بالصوت والصورة تكشف عن تحرّكات الفريق المكلف بالقتل والفرق المساندة التي جاءت قبل الاغتيال وبعده.

وبدوره، رأى نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي نعمان قورتولموش أن قتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول يعرّض أمن الحج للخطر ويضع السعودية في عزلة.

وأوضح قورتولموش أن جريمة كهذه لا يمكن أن تحدث في قنصلية دولة ما من دون أن يكون للجهات العليا علم بها، مشدداً أن الملك سلمان مسؤول عن كشف كلّ تفاصيل الجريمة باعتبار أنه خادم الحرمين الشريفين.