فيديو.. كمين يستهدف عدداً كبيراً من قوات التحالف السعودي في الحديدة

الإعلام الحربي في اليمن ينشر مشاهد لكمين استهدف مجموعة كبيرة من مقاتلي التحالف السعودي، ومشاهد أخرى لاستهداف آليات عسكرية ومخزن سلاح في الحديدة، في وقت تستمر فيه المعارك في الحديدة غرب اليمن.

لحظة دخول مقاتلي التحالف السعودي إلى منطقة تنفيذ الكمين
لحظة دخول مقاتلي التحالف السعودي إلى منطقة تنفيذ الكمين

نشر الإعلام الحربي التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية مشاهد لكمين أوقع مجموعة كبيرة من القتلى في صفوف العدوان السعودي، عند جبهة كيلو 16، في أطراف الحديدة غرب اليمن.

كما نشر الإعلام الحربي "مشهداً نوعياً" عرضه المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي الثلاثاء، واستهدف تجمعاً للتحالف وآليات عسكرية لهم ومخزن سلاح في منطقة المنظر في محيط منطقة مطار الحديدة، وذلك بعد عملية رصد استخبارية دقيقة لتحركاتهم وعبر الطيران المسير.

كما أفيد عن معارك ضارية تدور رحاها بين الجيش واللجان من جهة وقوات التحالف السعودي من جهة أخرى، في محيط مطار الحديدة ومحيط جامعتها، وقد امتدت المواجهات إلى شارع الخمسين، الذي تعرضت أحياء متفرقة منه لعشرات الغارات.

كما طالت المعارك منطقة كيلو 16 والأطراف الجنوبية لمنطقة 7يوليو جنوب شرق المدينة.

مصدر عسكري يمني أفاد بسقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات هادي والقوات السعودية  جراء إطلاق القوات اليمنية صاروخاً من نوع "زلزال 1" على تجمعاتهم غرب حَيْران في حَجّة غرب اليمن.

واستهدفت عمليات الجيش واللجان تجمعات القوات السعودية بقذائف المدفعية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم غرب مديرية مثلث عاهم بحجة.

إلى ذلك أصيب 3 مدنيين يمنيين بغارات جوية للتحالف السعودي استهدفت ميناء الحديدة، على وقع معارك عنيفة بين الطرفين في المحافظة نفسها، كما قصفت الطائرات السعودية أيضاً مديريتي سحار وشدا في محافظة صعدة الحدودية.


غريفيث: الاستعدادات جارية لعقد جولة جديدة للمحادثات بين الأطراف اليمنية

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث "نحن في وضع يمكننا من المضي قدماً لعقد الجولة المقبلة من المشاورات ‎بين الأطراف اليمنية"، مشيراً إلى أن "الاستعدادات اللوجستية للتحضير للجولة جارية".

ولفت إلى أن "زيارة وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت الأخيرة للمنطقة أسهمت في الدفع باتجاه استئناف العملية السياسية في ‎اليمن"، مرحّباً "بالتقارير حول الحد من الأعمال العدائية في الحديدة".

غريفيث أكد أن خفض التصعيد خطوة مهمة لمنع المزيد من المعاناة الإنسانية وبناء بيئة أكثر تمكيناً للعملية السياسية".