الجيش واللجان يستعيدون السيطرة على مواقع شرق الجوف شرق اليمن

الجيش اليمني واللجان الشعبية يستعيدون السيطرة على مواقع كانت بقبضة قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظة الجوف شرق اليمن، حيث لم تتمكن هذه القوات من استعادة المواقع التي سيطر عليها الجيش واللجان بعد شنّ هجوم معاكس لاستردادها، وفق مصدر عسكري يمني.

قوات هادي والتحالف المتعددة لم تستطع استرداد المواقع التي استعادها الجيش واللجان في محافظة الجوف شرق اليمن
قوات هادي والتحالف المتعددة لم تستطع استرداد المواقع التي استعادها الجيش واللجان في محافظة الجوف شرق اليمن

استعاد الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على مواقع من قبضة قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في مديرية الخَبْ والشّعْف شرقي محافظة الجوف شرق اليمن، وفق مصدر عسكري يمني.

وأكد المصدر نفسه أن قوات هادي والتحالف السعودي المتعددة لم تتمكن من استرداد المواقع التي سيطر عليها الجيش واللجان في المديرية نفسها، موضحاً أن هذه القوات لم تتمكن من التقدم بعد أن شنّت هجوماً لاسترداد المواقع التي خسرتها.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء قال من جهته إن التحالف السعودي والمرتزقة ارتكبوا 81 خرقاً خلال 48 ساعة في مدينة الحديدة.

مراسل الميادين في اليمن أفاد من جهته بأن مدفعية التحالف المتعددة كثّفت من هجماتها على الحديدة الساحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

وأفاد مصدر عسكري يمني بأن مدفعية التحالف قصفت منطقة الكوعي شرق مديرية الدُريهمي وشمال شرق مديرية حَيْسْ جنوباً، وطال القصف مدينة الشعب جنوب شرق المدينة، بالتزامن مع استمرار التحليق المكثف لطائرات التحالف التجسسية في أجواء المدينة الساحلية والمديريات الجنوبية.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والقوات السعودية بإفشال الجيش واللجان عملية تسلل لهم على مربع الحَمّاد بنجران السعودية.

كما أفاد المصدر العسكري نفسه بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية ايضاً بانفجار عبوة ناسفة في الحَمّاد بنجران نفسها. كذلك قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين إثر قصف مدفعي على معسكر مستحدث لهم شرقي مدينة الخُوبة وشرقي جبل الدُود وموقع السودة بجيزان السعودية. 

أفادت وسائل إعلام محلية يمنية، بمداهمة قوات سعودية وفصائل مسلحة تابعة لها مخازن الصيادين شرقي مدينة الغيظة عاصمة محافظة المَهْرَة أقصى شرق البلاد. 

وسائل الإعلام اليمنية المحلية ذكرت من جهتها أن قوة عسكرية كبيرة من التحالف السعودي تحركت من المعسكر الذي استحدثته السعودية في مدينة الغيظة وأقدمت على تمزيق شباك الصيادين وممتلكاتهم الخاصة بالاصطياد السمكي وأتلفته.

وأضافت الوسائل أن أبناء مناطق ساحل بلحاف في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة استنكروا مداهمة القوات السعودية لمخازن الصيادين، مؤكدين أن تلك الخطوة تعد انتهاكاً لحقوق المواطنين في المحافظة.