موسكو: الجيش السوري وحلفاؤه بسطوا سيطرتهم على نحو 97% من الأراضي

وزارة الدفاع الروسية تعلن الجيش السوري وحلفاؤه بسطوا سيطرتهم حتى الآن على نحو 97% من أراضي سوريا، وتم القضاء على نحو87 ألف مسلّح بينهم نحو 800 من رؤوس الجماعات الإرهابية، ووزير الخارجية البريطانيّ جيريمي هانت يقول إنّ بلاده باتت مقتنعة ببقاء الرئيس السوريّ بشار الأسد في منصبه لبعض الوقت.

  • موسكو: الجيش السوري وحلفاءه بسطوا سيطرتهم على نحو 97% من أراضي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ أكثر من 68 ألف عسكري روسي اكتسبوا خبرات قتالية عملية في سوريا على رأسهم نحو 500 جنرال كما تمّ اختبار

نحو 300 نوع من الأسلحة والمعدّات العسكرية الروسية خلال العملية العسكرية في سوريا.

الوزارة قالت إنّ الجيش السوري وحلفاؤه بسطوا سيطرتهم حتى الآن على نحو 97% من أراضي سوريا.

وأشارت إلى أنه تمّ منذ بدء العملية العسكرية في سوريا القضاء على نحو87 ألف مسلّح بينهم نحو 800 من رؤوس الجماعات الإرهابية.

وأكدت الوزارة أن المسلحين خسروا منذ 2015 في سوريا، حوالى 1000 معسكر ميداني و10 آلاف مستودع للذخيرة والوقود و650 دبابة وأكثر من 700 عربة قتالية تابعة لهم.

 

هانت: بريطانيا مقتنعة ببقاء الرئيس السوريّ بشار الأسد

من جهته، قال وزير الخارجية البريطانيّ جيريمي هانت إنّ بلاده باتت مقتنعة ببقاء الرئيس السوريّ بشار الأسد في منصبه لبعض الوقت.

هانت وفي مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" البريطانية رأى أن النظام  في سوريا سيظلّ موجودا بسبب الدعم الذي يحصل عليه من روسيا مضيفا أن على موسكو التأكد من حلول سلام حقيقيّ وضمان ألاّ يستخدم الرئيس الأسد السلاح الكيميائي ضدّ شعبه- على حدّ تعبيره