إعادة انتخاب نانسي بيلوسي رئيسة لمجلس النواب الأميركي

انتخاب الديموقراطية نانسي بيلوسي الخميس رئيسة لمجلس النواب الأميركي، في عودة تاريخية لتولي ثالث أعلى منصب في السياسة الأميركية.

إعادة انتخاب نانسي بيلوسي رئيسة لمجلس النواب الأميركي
إعادة انتخاب نانسي بيلوسي رئيسة لمجلس النواب الأميركي

أعيد انتخاب الديموقراطية نانسي بيلوسي الخميس رئيسة لمجلس النواب الأميركي، في عودة تاريخية لتولي ثالث أعلى منصب في السياسة الأميركية.
وفي سن 78 عاماً، ستكون النائبة عن سان فرانسيسكو أول معارضة للرئيس الجمهوري دونالد ترامب الذي اصطدمت معه مراراً، وتعود بذلك إلى المنصب الذي شغلته بين 2007 و 2010 حين أصبحت أول إمرأة في التاريخ الأميركي تتولاه.
وأُعيد انتخاب النائبة بيلوسي زعيمة للديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي للمرة الأولى في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.

وسبق أن تعهدت بيلوسي، في حديث لقناة NBC بتمرير مشروع قانون في أقرب وقت يتيح استئناف عمل المؤسسات الحكومية لإنهاء حالة "الإغلاق الحكومي الجزئي" منذ الـ22 من كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، دون موافقة الكونغرس على تخصيص المبلغ الذي يطلبه ترامب لبناء جدار أمني فاصل على الحدود مع المكسيك.

وعقد الكونغرس الأميركي اليوم الخميس أولى جلساته في الدورة الـ 116 بعد تجديد تشكيلة أعضائه وفق نتائج الانتخابات النصفية التي نظمت في نوفمبر الماضي، وحصل الديمقراطيون فيها على غالبية المقاعد في مجلس النواب، وحافظ الجمهوريون على الأغلبية داخل مجلس الشيوخ.