ترامب يعلن تصميمه على بناء الجدار مع المكسيك والديمقراطيون يرفضون المشروع

الرئيس الأميركي يعلن تصميمه على بناء الجدار الحدودي مع المكسيك بقيمة خمسة مليارات وسبعمائة مليون دولار أميركي والديمقراطيون يرفضون المشروع.

ترامب يعلن تصميمه على بناء الجدار الحدودي مع المكسيك  بتكلفة خمسة مليارات وسبعمئة مليون دولار والديمقراطيون يرفضون المشروع
ترامب يعلن تصميمه على بناء الجدار الحدودي مع المكسيك بتكلفة خمسة مليارات وسبعمئة مليون دولار والديمقراطيون يرفضون المشروع

توعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنهاء الأزمة الإنسانية، وإيقاف الجرائم على الحدود مع المكسيك، بحسب قوله.

وفي خطاب له عن الجدار مع المكسيك قال ترامب "نحتاج إلى تمويل بقيمة خمسة مليارات وسبعمائة مليون دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك، وسيتم سدادها عبر اتفاقية التجارة الموقعة مع المكسيك".

وأضاف أن "الحل الوحيد هو أن يمرر الديمقراطيون قانون الإنفاق الذي يتيح للحكومة بناء الجدار".

رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وفي ردّ على خطاب ترامب، قالت "ينبغي على ترامب إعادة تشغيل الحكومة والتوقف والكف عن أخذه الأميركيين كرهائن".

وأضافت أن "النساء والأطفال على الحدود ليسوا تهديداً إرهابياً وينبغي على ترامب أن يوقف هذه الأزمة ".

زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر قال بدوره إن "ترامب فشل في جعل المكسيك أن تبني الجدار غير الضروري وغير الفعال ولم يقنع الكونغرس والأميركيين بمشروع القانون".

وأضاف أن "ترامب حاول أن يستند إلى الخوف وليس على الحقائق ولا نتفق معه في طريقته"، مشدداً "ينبغي أن نفصل الإغلاق الحكومي عن مشروع الحدود".

ورأى شومر أن "ترامب يستخدم البيت الأبيض لتصنيع هذه الأزمة وكذلك إزالة الاهتمام عما تعيشه هذه الإدارة"، مؤكداً "بإمكاننا أن نؤمن الحدود دون الحاجة إلى هذه الأموال الكبيرة".

وختم قائلاً "شعارنا هو الحرية وليس الجدار، أوقف هذا الإغلاق الآن".


واشنطن تفرض عقوبات على 7 أشخاص وكيانات لخرقها العقوبات المفروضة على فنزويلا

وفي سياق آخر، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على سبعة أشخاص وعدد كبير من الكيانات الأخرى بسبب خرقهم العقوبات المفروضة على فنزويلا.

وذكر الموقع الرسمي لوزارة الخزانة الأميركية أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض عقوبات على أشخاص من فنزويلا وعدد من الشركات.

نائبة الرئيس الفنزويلي دلسي رودريغيز دانت الحصار الاقتصادي المفروض على فنزويلا، وأكدت أن العقوبات المفروضة على بلادها غير شرعية.