بومبيو من الدوحة: سنطلب من ابن سلمان محاسبة كافة المسؤولين عن مقتل خاشقجي

وزير الخارجية الأميركي يؤكد في مؤتمر صحفي من قطر اليوم قبل أن يتوجه إلى الرياض أن واشنطن ستطلب من ولي العهد السعودي محاسبة كافة المسؤولين عن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، كما يشير إلى أن واشنطن اتفقت مع الدوحة على توسيع وجودها العسكري في قاعدة العديد الجوية.

بومبيو: اتفقنا مع قطر على توسيع وجودنا العسكري في قاعدة العديد الجوية ( أ ف ب)
بومبيو: اتفقنا مع قطر على توسيع وجودنا العسكري في قاعدة العديد الجوية ( أ ف ب)

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أنه سيطلب من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "محاسبة كافة المسؤولين عن مقتل الصحافي جمال خاشقجي".

وقال بومبيو في مؤتمر صحافي في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأحد قبل أن يتوجه إلى السعودية "سنواصل الحديث مع ولي العهد والسعوديين لضمان محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وأضاف بومبيو "اتفقنا مع قطر على توسيع وجودنا العسكري في قاعدة العديد الجوية".

صحيفة واشنطن بوست كانت قد نشرت تقريراً في 6 تشرين الأول/ أكتوبر 2018 حول التحقيق في اختفاء خاشقجي بعد زيارته القنصلية السعودية في اسطنبول، وأشارت إلى أنه قتل داخل القنصلية من قبل فريق سعودي أرسل "على وجه التحديد للقتل".

ونشرت قنوات تركية تسجيلات للفريق الأمني السعودي ولخاشقجي أثناء دخولهم القنصلية، بالتزامن مع إعلان صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية نقلاً عن مسؤول تركيّ كبير قوله إنَّ "كبار المسؤولين الأمنيين في تركيا توصّلوا إلى أنَّ خاشقجي أغتيل بناءً على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكيّ".