مصدر عسكري: الجيش الليبي يسيطر على غدوة جنوب سبها

مصدر عسكري ليبي يؤكد أن الجيش الليبي تمكّن من السيطرة على منطقة غدوة جنوب سبها ويستعد لدخول مناطق جديدة، كما يؤكد أنه يسيطر حتى اللحظة على 17 بوابة إضافة إلى بوابة السليطة. المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي يقول إن "العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش في مناطق الجنوب الغربي تهدف إلى حماية وتأمين أهالي سكان مناطق الجنوب الغربي من المسلحين ومن داعش والقاعدة والعصابات الإجرامية.

الجيش الليبي يسيطر على غدوة جنوب سبها وعلى 17 بوابة
الجيش الليبي يسيطر على غدوة جنوب سبها وعلى 17 بوابة

تمكن الجيش الليبي من السيطرة على منطقة غدوة جنوب سبها، ويستعد لدخول مناطق جديدة، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر نفسه إن الجيش الليبي يسيطر حتى اللحظة على 17 بوابة، إضافة إلى بوابة السليطة ومنطقة غدوة في مدينة سبها منذ انطلاق عملية عسكرية لتطهير المدينة من الجماعات المسلحة منتصف شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي العميد أحمد المسماري، قال إن "العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش في مناطق الجنوب الغربي، تهدف إلى حماية وتأمين أهالي سكان مناطق الجنوب الغربي من المسلحين، سواء من تنظيمي داعش والقاعدة والعصابات الإجرامية المنتشرة في المناطق الجنوبية".

من جهتها، قالت وزارة الداخلية في الحكومة الليبية الموقتة في البيضاء، إنها بدأت في تأمين مدينة سبها جنوب ليبيا خلال خطة أمنية محكمة بعد العمليات العسكرية الذي يقودها الجيش الليبي لمحاربة الإرهاب.

وأشارت الوزارة إلى وضع خطة أمنية لدراسة مشروع البوابات على الحدود الإدارية ومنظومة الكاميرات بمداخل ومخارج المدينة.

وتعد وزارة الداخلية مدينة سبها حالياً منطقة عسكرية حتى الآن وعمل القوات المسلحة لا يزال مستمراً.

مسؤول مكتب الإعلامي الأمني في وزارة الداخلية قال إن مدينة بنغازي الآن مستقرة بعد قرار وزير الداخلية بالخطة رقم أربعة وكذلك مدينة درنة.

وتأتي الخطة الأمنية لوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن في بنغازي والبيضاء والمرج وطبرق وأجدابيا.