البابا فرنسيس في الإمارات: زيارة تاريخية

البابا فرانسيس يصل إلى الإمارات في زيارة تاريخية. وكان قد حثّ قبيل توجهه إلى الإمارات أطراف النزاع في اليمن على العمل بشكلٍ عاجل لتعزيز احترام الاتفاقيات القائمة بشأن الحديدة.

البابا فرنسيس يصل إلى الإمارات في زيارة تاريخية
البابا فرنسيس يصل إلى الإمارات في زيارة تاريخية

وصل البابا فرنسيس إلى الإمارات في زيارة تاريخية، وكان قد حضّ أطراف النزاع في اليمن على العمل بشكلٍ عاجل لتعزيز احترام الاتفاقيات القائمة بشأن الحديدة.

البابا وقبيل توجّهه إلى دولة الإمارات ناشد جميع الأطراف المعنية احترام الاتفاقيات وضمان توزيع الغذاء والعمل من أجل صالح الشعب اليمنيّ.

بالتزامن، طالبت منظّمة"هيومن رايتس" البابا فرانسيس "بالضغط على حكومة الإمارات من أجل وقف الانتهاكات التي ترتكبها قواتها في اليمن".

وقال البابا فرانسيس، قبيل مغادرته الفاتيكان، إن الشعب اليمني أٌنهك من الصراع الطويل، والكثير من الأطفال يعانون من الجوع، وغير قادرين على الحصول حتى على فتات الطعام"، وذلك وفقا لوكالة "رويترز".

وأضاف بابا الفاتيكان: "أناشد كل الأطراف في هذه الحرب، والمجتمع الدولي للضغط فورا لاحترام الاتفاقات التي تم التوصل إليها، وضمان توزيع الطعام، والعمل لصالح الشعب"، متابعا "هناك أطفال جائعون وعطشى ولا يملكون الدواء".

كما وصل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، في وقت سابق، اليوم، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لعقد قمة مع البابا فرانسيس.

وتحظى زيارة بابا الفاتيكان باهتمام غير مسبوق، حيث تعد الزيارة الأولى لأحد باباوات الفاتيكان إلى دول الخليج العربي.

وسيقضى البابا أقل من 48 ساعة في دولة الإمارات حيث يلتقي مع مجلس حكماء المسلمين ويقيم قداساً في الهواء الطلق لنحو 120 ألف مؤمن، وقال إن هذه الزيارة فرصة لكتابة "صفحة جديدة في تاريخ العلاقات بين الديانتين".