غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة في قطاع غزة

مروحيات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. وقائد شرطة الاحتلال في القدس ومسؤول كبير في جهاز "الشاباك" يقتحمون مصلى "باب الرحمة" في المسجد الأقصى المبارك.

غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة

أفاد مراسل الميادين في غزة بأن مروحيات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مواقع للمقاومة الفلسطينية قربَ الطريقِ الساحليِّ بين ديرِ البلح وخان يونس.

كذلك سُمعت انفجارات جنوب غرب دير البلح وسط قطاع غزة وجنوب غرب المحافظة الوسطى.

واستهدفت الغارات الجوية عدداً من المواقع التابعة لحركة حماس وسط قطاع غزة، وتسببت الغارات بإلحاق أضراراً مادية في المواقع المستهدفة من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال أفيخاي ادرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له "أغارت مقاتلات ومروحيات حربية هذه الليلة (الأربعاء) على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حماس في مجمع عسكري وسط قطاع غرة".

وأضاف أدرعي بأن "هذه الإغارة نفذت ردّاً على إلحاق الضرر في منزل في إحدى بلدات غلاف غزة من خلال بالون متفجر انفجر في الهواء على ما يبدو".


الاحتلال والشاباك يقتحمون مصلى "باب الرحمة" في المسجد الأقصى

وفي سياق آخر، اقتحم قائد شرطة الاحتلال في القدس ومسؤول كبير في جهاز "الشاباك" مصلى "باب الرحمة" في المسجد الأقصى المبارك.

وتولى عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال حراسة المقتحمين وحمايتهم. كما اقتحم الحاخام المتطرف يهودا غليك على رأس مجموعة من المستوطنين الأقصى وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي.

إلى ذلك يعقد المجلس الإسلامي اجتماعاً طارئاً داخل الأقصى لبحث التهديدات الإسرائيلية بإغلاق مصلى "باب الرحمة".