التحالف السعودي يرتكب 304 خرقاً جديداً في الحديدة غرب اليمن

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع يؤكد أن قوات التحالف المشتركة ارتكبت 304 خرقاً جديداً في الحديدة غرب اليمن خلال الـ48 ساعة الماضية.

 304 خرقاً جديداً في الحديدة غرب اليمن
304 خرقاً جديداً في الحديدة غرب اليمن

قال المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع بأن قوات التحالف المشتركة ارتكبت 304 خرقاً جديداً في الحديدة غرب اليمن خلال 48 ساعة الماضية .

وأضاف أن خروقات العدوان مستمرة في الحديدة لتأتي في إطار محاولاتهم للتنصل من مسؤولياتهم والتزاماتهم التي نص عليها اتفاق السويد وقرار مجلس الأمن الدولي ومواصلة ارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب اليمني.

وأفاد مصدر عسكري بقصف القوات المتعددة للتحالف بـ75 قذيفة مدفعية وبالعيارات الرشاشة مناطق متفرقة من مديرية التُحيتا جنوب الحديدة غرب اليمن، مشيراً إلى إستحداث القوات المتعددة للتحالف جرافة عسكرية تحصينات قتالية داخل إحدى المزارع في منطقة كيلو 16 بمديرية الحالي جنوب الحديدة.

كما أكد المصدر أنه تم إطلاق صاروخ بالستي من طراز بدر 1 -p على تجمعات قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والسعودية في صحراء مِيدي بالمحافظة.

هذا واستشهد مواطن يمني جراء قصف مدفعي للتحالف السعودي على منطقة شعبان بمديرية رازِح الحدودية في صعدة شمال البلاد، وامتد القصف المدفعي والصاروخي ليطال منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقِم الحدودية بصعدة شمال اليمن.

وفي تعز جنوب اليمن، أفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بإفشال محاولة تسلل في جبهة الصلو بالمحافظة، مضيفاً أن هناك قتلى وجرحى من قوات هادي بعملية هجومية من مسارين على مواقعهم في حريب نِهم شمال شرق صنعاء.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أعلن المصدر العسكري عن تنفيذ سلاح الجو المسير للجيش واللجان هجوماً بطائرة قاصف 2K على تجمعات قوات التحالف السعودي في معسكر الدرب بجيزان السعودية، مؤكداً سقوط  قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية باستدراجهم إلى حقل عبوات ناسفة قبالة جبل قيس بجيزان السعودية.

كما أفاد المصدر بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية باستهداف تجمعاتهم بالمدفعية شرق جبل جحفان بجيزان نفسها وإطلاق قوات الجيش واللجان الشعبية صاروخ نوع زلزال 1 على تجمعات قوات هادي والسعودية في منفذ علب بعسير السعودية وسقوط قتلى وجرحى منهم بإستهدف تجمعاتهم بقذائف المدفعية في الربوعة قبالة منفذ علب بعسير.

وفي السياق ذاته، أكد المصدر سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية وإعطاب 3 آليات عسكرية بعملية هجومية انتهت باستعادة السيطرة على عدد من المواقع قبالة منفذ علب بعسير نفسها، هذا وشنت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية على مجازة بعسير السعودية .

كما أطلق صاروخ زلزال 1 آخر على تجمعات قوات هادي والسعودية قبالة الحماد بنجران السعودية. فيما تم تدمير آلية عسكرية بقصف مدفعي إستهدف تجمعاتهم بالقرب من رقابة مراش بنجران نفسها.

وأفاد مصدر عسكري بإطلاق صاروخ زلزال 1 آخر على تجمعات قوات هادي والسعودية قبالة الحماد بنجران السعودية.