بومبيو: سنواصل مساعدة غوايدو طالما بقي فريقنا داخل فنزويلا

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يعتبر أنّ "كوبا هي القوة الإمبريالية الحقيقية في فنزويلا وتوفر الغطاء السياسي لنيكولاس مادورو"، ويشير إلى أنّ "روسيا تقوّض تطلعات الشعب الفنزويلي، وتوفر الغطاء السياسي لمادرور، وتنزع الشرعية عن غوايدو"، ويقول"لا نريد أن تبقى الأموال الفنزويلية لدى روسيا وكوبا وإيران".

بومبيو: لا نريد أن تبقى الأموال الفنزويلية لدى روسيا وكوبا وايران
بومبيو: لا نريد أن تبقى الأموال الفنزويلية لدى روسيا وكوبا وايران

اعتبر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أنّ "كوبا هي القوة الامبريالية الحقيقية في فنزويلا وتوفر الغطاء السياسي لنيكولاس مادورو"، مشيراً إلى أنّ "نظام مادورو يوفر 50 ألف برميل لكوبا وهي بحاجة لهذا النفط الرخيص". 

وقال في مؤتمر صحفي في الأردن اليوم الإثنين:"ساعدنا غوايدو لبناء فريقه وسنواصل ذلك طالما بقي فريقنا داخل فنزويلا". 

ورأى بومبيو أنّ "روسيا تقوّض تطلعات الشعب الفنزويلي، وتوفر الغطاء السياسي لمادرور، وتنزع الشرعية عن خوان غوايدو"، موضحاً أنّ "روسيا وفرّت أسلحة فتاكة لمادورو ولا تزال تشتري النفط من فنزويلا". 

واعتقد أنّ "معظم الأصول المالية لفنزويلا سيتمّ تحويلها الى روسيا"، مضيفاً:"وسائل الاعلام الروسية مثل وكالة سبوتنيك، تحاول أن تشتت أنظار العالم عن الأزمة في فنزويلا". 

كما طالب الهند والدول الأخرى "أن لا تكون شريان الحياة لنظام مادرور "، وأضاف: "لا نريد أن تبقى الأموال الفنزويلية لدى روسيا وكوبا وايران". 

وشدد الوزير الأميركي على أن الولايات المتحدة "حريصة على أن تذهب الأموال الى الشعب الفنزويلي"، مبرزاً أنّه "نسعى لبناء تحالف يوفر موارد مالية لفنزويلا". 

وأكد بومبيو أنّ بلاده "ألغت تأشيرة نحو 165 دبلوماسياً فنزولياً لتورطهم في انتهاكات ومنع وصول المساعدات"،