الاتحاد الأوروبي يدرج الإمارات في القائمة السوداء للملاذات الضريبة وأبو ظبي تأسف

الإمارات تأسف لقرار الاتحاد الأوروبي إدراجها على القائمة السوداء للملاذات الضريبية وهي قائمة الأنظمة غير المتعاونة في القضايا الضريبية.

الاتحاد الاوروبيادرج الإمارات على قائمة الأنظمة غير المتعاونة في القضايا الضريبية
الاتحاد الاوروبيادرج الإمارات على قائمة الأنظمة غير المتعاونة في القضايا الضريبية

أعربت الإمارات العربية المتحدة عن أسفها لقرار الاتحاد الأوروبي إدراجها على القائمة السوداء للملاذات الضريبية.

وأكدت الحكومة الإماراتية في بيان صادر عنها أنها قدمت إلى التكتل جدولاً مفصلاً لبروكسل بشأن الإجراءات التي تنفذ في هذا المجال.

وقال البيان إن "أبو ظبي تحرص على الشفافية في المجالات الضريبية وتلتزم الإجراءات الدولية المتبعة على الصعيدين المحلي والدولي"، مضيفاً أن "هذه الخطوة، جاءت على الرغم من التعاون الكبير والوثيق الذي أظهرته الإمارات مع الاتحاد الأوروبي وسعيها الحثيث لتلبية كافة المتطلبات الخاصة بهذا الشأن".

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي أدرج أمس الثلاثاء سلطنة عمان والإمارات وثماني دول أخرى على قائمة الأنظمة غير المتعاونة في القضايا الضريبية. وشملت اللائحة إضافة إلى عمان ولاإمرات دول أروبا، بربادوس، بليز، برمودا، دومينيكا، فيجي، جزر مارشال، سلطنة عمان، الإمارات، فانواتو.

وظهرت هذه القائمة، في عام 2017 بعد سلسلة فضائح، أهمها التهرب من الضرائب وغسيل الأموال، وهو ما دفع الاتحاد الأوروبي لبذل مزيد من الجهود لمكافحة التهرب الضريبي من جانب الشركات متعددة الجنسيات والأثرياء.

وتشمل القائمة الآن 32 دولة. وقال الاتحاد في بيان، إن هذه الأنظمة القضائية لم تف بالالتزامات التي قطعتها للاتحاد الأوروبي بحلول الموعد النهائي المتفق عليه.