هل طلب ترامب من كيم نقل أسلحته النووية إلى الولايات المتحدة؟

معلومات عن تسليم الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون، خلال قمة هانوي الاخيرة بينهما، وثيقة سرية تدعوه إلى نقل الأسلحة النووية ووقود القنابل والصواريخ إلى الولايات المتحدة. 

هل طلب ترامب من كيم نقل أسلحته النووية إلى الولايات المتحدة؟
هل طلب ترامب من كيم نقل أسلحته النووية إلى الولايات المتحدة؟

كشفت وكالة "رويترز" إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سلّم نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون، خلال قمة هانوي الاخيرة بينهما، وثيقة سرية تدعوه إلى نقل الأسلحة النووية ووقود القنابل والصواريخ إلى الولايات المتحدة. 

ووفقا للوكالة ، فإن الرئيس ترامب سلم نظيره الكوري الشمالي الوثيقة التي كتبت باللغة الكورية والإنجليزية في 28 شباط/فبراير في فندق متروبول في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد قال أمس إنه قرّر الأسبوع الماضي عدم فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية لأنه يرغب في الحفاظ على علاقة طيبة بزعيمها ولأن الشعب الكوري الشمالي "يعاني كثيرا" على حد قوله

وكان الرئيس الأميركي ، قال أمس الجمعة إنه قرر الأسبوع الماضي عدم فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية لأنه يرغب في الحفاظ على علاقة طيبة بزعيمها كيم جونغ أون، ولأن الشعب الكوري الشمالي "يعاني كثيراً" بالفعل.

وفي تصريح للصحفيين بمنتجعه في فلوريدا، أضاف ترامب "لا أعتقد أنه من الضروري فرض عقوبات إضافية في هذا التوقيت. هذا لا يعني أني لن أفرضها فيما بعد".

وقال ترامب في 12 حزيران/ يونيو الماضي إن العقوبات على بيونغ يانغ ستبقى في الوقت الحالي.

بالتوازي، أعلنت كوريا الجنوبية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيستقبل نظيره الكوري الجنوبي مون جاي إن الشهر المقبل، بعد فشل القمة الأخيرة بين واشنطن وبيونغ يانغ.

وفي وقت سابق ذكر متحدث باسم الرئاسة في سيول أن الزيارة ستستمر ليومين.

يشار الى أن بيونغ يانغ أعادت في الآونة الأخيرة موظفيها إلى مكتب الارتباط المشترك بين الكوريتين، بعد بضعة أيام على انسحابها منه في أعقاب فشل القمة الثانية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

وكان الرئيسان الأميركي والكوري الشمالي كيم جونغ أون وبعد قمة تاريخية مشتركة بينهما في سنغافورة في 12حزيران/ يونيو الماضي وقعا على وثيقة مشتركة بينهما، وبحسب الوثيقة تلتزم أميركا وكوريا الشمالية بنزع الأسلحة النووية بالكامل من شبه الجزيرة الكورية.