استشهاد طفلة يمنية بقصف للتحالف السعودي استهدف منازل في الحديدة

مقاتلات التحالف السعودي تستهدف بـ3 غارات جوية قوارب صيد في ساحل مديرية المنيرة، والقوات المتعددة للتحالف السعودي تواصل شن قصفها الصاروخي والمدفعي على أحياء سكنية متفرقة في مدينة الدريهمي.

قصف التحالف السعودي يودي بحياة طفلة يمنية طفلة
قصف التحالف السعودي يودي بحياة طفلة يمنية طفلة

استشهدت طفلة يمنية فيما جرح 10 آخرين بينهم نساء إثر قصف مدفعي للتحالف السعودي استهدف عدد من المنازل في منطقة الربصة السكنية بمديرية الحوك جنوبي مدينة الحديدة.

في غضون ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ3 غارات جوية قوارب صيد في ساحل مديرية المنيرة شمالي غرب المدينة، وواصلت القوات المتعددة للتحالف السعودي شن قصفها الصاروخي والمدفعي على أحياء سكنية متفرقة في مدينة الدريهمي المحاصرة منذ أكثر من 5 أشهر جنوب المحافظة الساحلية غرب اليمن.

وفي جبهة نهم، قتل وجرح عدد من قوات الرئيس هادي في عملية هجومية شنها الجيش واللجان الشعبية فجر اليوم الإثنين، على مواقعهم في جبل السفينة بمديرية نهم عند الريف الشمالي الشرقي للعاصمة اليمنية، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي.

في حين أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع مقتل وجرح أكثر من 200 عنصراً ممن وصفهم بالمرتزقة خلال صد زحوفاتهم على مواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية حيران الحدودية بمحافظة حجة غرب اليمن.

وأوضح سريع أن قوات التحالف السعودي شنت الهجوم بـ7 ألوية عسكرية مسنودة بغارات جوية دون أن تتمكن من التقدم في تلك الجبهة.

هذا وقُصف الجيش واللجان الشعبية بصاروخي زلزال1 على تجمعات لقوات التحالف السعودي شرقي جبل النار الحدودي بين حرض اليمنية جيزان السعودية.

في المقابل، قالت قوات الرئيس هادي إنها سيطرت على عدد من المواقع في منطقة بني حسن الواقعة بين مديريتي حيران وعبس بعملية عسكرية مسنودة بغارات جوية للتحالف السعودي.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي خلال التصدي لمحاولة تقدمهم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الأزهور في مديرية رازِح الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن قبالة جيزان السعودية.

وفي محافظة الضالع جنوب اليمن، قصفت طائرات التحالف السعودي جبل ناصة الاستراتيجي الخاضع لسيطرة الجيش واللجان الشعبية في مديرية دمت، فيما تمكن الجيش واللجان الشعبية من إحباط محاولة تسلل لقوات هادي في منطقة المحطة بمديرية مُرَيْس شمالي المحافظة.