مشروع قانون إيراني: الجيش الأميركي منظمة إرهابية

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يقول إن المسؤولين الأميركيين الراغبين في تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية يريدون جرّ أميركا إلى مستنقع بالنيابة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وعضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني حسين نقوي حسيني يكشف أنّ المجلس يعدّ مشروع قانون يعتبر الجيش الأميركيّ في المنطقة منظمة إرهابية في حال أدرجت أميركا الحرس الثوري في قائمة الجماعات الإرهابية.

مشروع قانون إيراني: الجيش الأميركي منظمة إرهابية
مشروع قانون إيراني: الجيش الأميركي منظمة إرهابية

قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف إن المسؤولين الأميركيين الراغبين في تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية يريدون جرّ أميركا إلى مستنقع بالنيابة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف ظريف عبر حسابه على تويتر أنّ أنصار نتنياهو الساعين منذ وقت طويل لإدراج الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية يفهمون تماماً عواقب ذلك على القوات الأميركية في المنطقة.

هذا وأعلن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حسين نقوي حسيني أنّ المجلس يعدّ مشروع قانون يعتبر الجيش الأميركيّ في المنطقة منظمة إرهابية.

وقال نقوي في تصريح  لوكالة "أنباء فارس" أنه في حال أدرجت أميركا الحرس الثوري في قائمة الجماعات الإرهابية فإن قواتها وقواعدها في المنطقة ستصبح مراكز إرهابية.

وامس الأحد توّعد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري أنه لو صنّفت واشنطن قوات الحرس الثوري ضمن قائمة الإرهاب "فسوف لن يرى الجيش الأميركي الاستقرار في غرب آسيا".

يأتي ذلك، ردّاً على الأنباء التي تفيد بأن الولايات المتحدة ستقدم على خطوة محتملة لإدراج الحرس الثوري ضمن قائمة الإرهاب.

وقال جعفري إنه "لو ارتكب الأميركيون مثل هذه الحماقة وعرّضوا أمننا القومي للخطر فإننا ووفقاً لسياسات الجمهورية الإسلامية الايرانية سنقوم بتفعيل إجراءات الرد بالمثل ونجعلها في جدول أعمالنا".