نتنياهو يتلقى الكثير من التهاني من زعماء عرب

رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف عن تلقيه العديد من التهاني من زعماء عرب ومسلمين بعد فوزه في انتخابات الكنيست الأخيرة، بحسب ما كشف اليوم خلال حفل لحزبه في الأراضي المحتلة.

نتنياهو تحدث عن شعوره بالانفعال لأن عدداً كبيراً من الزعماء العرب اتصلوا به (أ ف ب)
نتنياهو تحدث عن شعوره بالانفعال لأن عدداً كبيراً من الزعماء العرب اتصلوا به (أ ف ب)

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إنه تلقى الكثير من مكالمات التهنئة من زعماء عرب بعد فوزه في الانتخابات الأخيرة.

وخلال خطاب له في حفل لحزب الليكود بمناسبة فوزه في الانتخابات، قال نتنياهو "تلقيت هذا الأسبوع تهاني كثيرة من زعماء العالم، لكن ما أثار انفعالي بشكل خاص هي التهاني التي تلقيتها من زعماء دول عربية وإسلامية".

وتابع نتنياهو "أنا لا أتحدث عن زعيم واحد أو إثنين، أنا أتحدث عن كثيرين"، وأضاف "أنا أؤمن أن هناك نافذة كبيرة للمستقبل، نافذة كبيرة للأمل"، على حد وصفه.

يذكر أن نتنياهو ضَمِن الفوز بفترة جديدة في رئاسة الوزراء، بعد أن منحته أحزاب اليمين المتطرف أغلبية برلمانية، رغم المنافسة الشديدة بينه وبين خصمه بيني غانتس.

وتحدث نتنياهو مراراً عن علاقات ولقاءات مع عدد من الزعماء العرب في أوقات سابقة، وأجرى زيارة رسمية إلى سلطنة عمان في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2018، التقى خلالها السلطان قابوس.