روحاني: أميركا غاضبة من الشعب الإيراني بسبب صموده طيلة 40 عاماً

الرئيس حسن روحاني يؤكد خلال كلمة له في يوم الجيش الإيراني، أنه عندما وضعت واشنطن حرس الثورة على لائحة الإرهاب وقف كل الشعب إلى جانبه، داعياً شعوب المنطقة ودول الجوار إلى التوحد والتعاون لتنظيف المنطقة من حضور المحتلين.

روحاني: أميركا غاضبة من الشعب الإيراني بسبب صموده طيلة 40 عاماً
روحاني: أميركا غاضبة من الشعب الإيراني بسبب صموده طيلة 40 عاماً

أكد الرئيس حسن روحاني أنه عندما وضعت واشنطن حرس الثورة على لائحة الإرهاب وقف كل الشعب إلى جانبه، قائلاً"منذ 18 عاماً إلى اليوم ونحن نشاهد الجرائم الأميركية من أفغانستان إلى العراق وسوريا ولبنان واليمن".
وأكمل روحاني خلال كلمة له في يوم الجيش الإيراني بأن أميركا غاضبة من الشعب الإيراني بسبب صموده طيلة 40 عاماً في وجه المؤامرات.

واعتبر أن "أميركا لم تتوقع أن تتمكن شعوب المنطقة من طرد الإرهاب من بلادهم بمساعدة الشعب الإيراني، مشيراً إلى أن قوات بلاده المسلحة اليوم أقوى من أي وقت مضى.
وأكد روحاني أن أميركا لا تريد لإيران أن تكون قوية ولا الاستقرار والأمن للمنطقة، لافتاً إلى أنه من أهم مفاخر القوات الإيرانية المسلحة محاربة الإرهاب وتحديداً ما قام به حرس الثورة.
وفي السياق ذاته, قال روحاني من خلال رسالة وجهها لشعوب المنطقة  ودول الجوار أن القوات المسلحة الإيرانية "ليست ضدكم بل ضد من يتجاوز على هذه المنطقة"، داعياً هذه الشعوب إلى التوحد والتعاون لتنظيف المنطقة من حضور المحتلين.

من جهته، أكد قائد القوة البرية في الجيش الايراني العميد كيومرث حيدري أنهم مستعدون للرد بشكل حاسم على أي خطر يهدد بلاده.

وأمس الأربعاء،  أعلن المرشد الإيراني السيد علي خامنئي أنه لا يمكن تجاهل دور القوات المسلحة الإيرانية في محاربة الإرهاب في المنطقة وأنها اليوم أكثر تديّناً وفعالية من أي وقت مضى.

كما قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف إن القوات الأميركية في منطقة غرب آسيا قامت بأعمال ذات طبيعة إرهابية.