المصريون في الخارج يبدأون الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء لتمديد ولاية السيسي

المصريون المقيمون خارج بلادهم يبدأون اليوم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء الشعبي بشأن التعديلات الدستورية في مصر لتمديد ولاية رئيسهم الحالي إلى ست سنوات والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها ست سنوات أخرى.

تعديل المواد الدستورية لتمديد ولاية السيسي إلى 6 سنوات والسماح له بالترشح لست سنوات أخرى
تعديل المواد الدستورية لتمديد ولاية السيسي إلى 6 سنوات والسماح له بالترشح لست سنوات أخرى

بدأ المصريون المقيمون خارج بلادهم اليوم الجمعة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء الشعبي بشأن التعديلات الدستورية في مصر لتمديد ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ست سنوات والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها ست سنوات أخرى.

وأقر مجلس النواب تعديلات دستورية تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى ست سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها ست سنوات أخرى تنتهي في 2030، وتعديل المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك المادة التي تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر.

وتتضمن التعديلات مواد تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجل النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ.

وانطلقت عملية التصويت خارج مصر من نيوزلندا حيث افتتحت صناديق الاقتراع للتصويت على المواد التي تشمل تمديد فترة ولاية السيسي الحالية.

الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت الضوابط والشروط المنظمة لعملية استفتاء المصريين بالخارج، ودعت المصريين للتصويت في الاستفتاء على تلك التعديلات الأخيرة، على أن تبدأ اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وتجرى عملية الاستفتاء في الداخل غداً السبت وتنتهي الإثنين المقبل.