الجيش السوري يسيطر على "هورة الجريات" في ريف الرقة الغربي

الجيش السوري يسيطر على "هورة الجريات" جنوب الطبقة في ريف الرقة الغربي بعد انسحاب قوات "قسد" منها، ومراسل الميادين يفيد بوقوع غارات أميركية وهمية على منطقة "هورة الجريات" بعد سيطرة الجيش السوري عليها.

الجيش السوري يدمّر آليات ومنصات إطلاق صواريخ للمسلحين بريفي إدلب وحماة
الجيش السوري يدمّر آليات ومنصات إطلاق صواريخ للمسلحين بريفي إدلب وحماة

أفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري سيطر على "هورة الجريات" جنوب الطبقة في ريف الرقة الغربي بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية منها.

مراسلنا أفاد بغارات أميركية وهمية على منطقة "هورة الجريات" بعد سيطرة الجيش السوري عليها.

مصادر الميادين أفادت بأن الجيش السوري ثبت نقاطاً جديدة شمال حقل الثورة النفطي بريف الرقة الغربي مدعوماً بقوات العشائر.
المصادر نفسها أشارت إلى أن العملية محدودة وتهدف لربط نقاط الجيش السوري بهدف تحصين وجوده بالقرب من طريق حلب الرقة الدولي.

وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلت عن مصادر عسكرية بأن الجيش السوري تقدم بعمق 3 كلم في الرقة تحت غطاء من الطائرات الحربية السورية والروسية.

وأشارت الوكالة إلى أن خط تقدم الجيش السوري امتد من قرية جعيدين شرقاً مروراً بهورة الجريات حتى منطقة شعيب الذكر غرباً.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل الميادين في حلب باستشهاد مدنيين إثنين وإصابة آخرين بجروح جراء سقوط أكثر من 30 قذيفة أطلقها المسلحون على بلدة الحاضر في ريف حلب.

مراسلنا كان قد أفاد بأن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش السوري وجبهة النصرة على محور خان طومان في ريف حلب الجنوبي، وقد استهدف بالصواريخ مواقع للنصرة في ريف حلب الغربي.

وتنتشر في الريف الغربي والجنوبي الغربي لمحافظة حلب مجموعات إرهابية تتبع في أغلبها لتنظيم جبهة النصرة تعتدى على الأحياء السكنية في المدينة والقرى والبلدات الآمنة المجاورة ما يتسبب بارتقاء شهداء ووقوع جرحى بين المدنيين.

كما أفاد مراسل الميادين بسقوط قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في إدلب.

وكالة "سانا" الرسمية السورية أفادت من جهتها بأن الجيش السوري في ريف حماة الشمالي ردّ على خروقات "النصرة" لاتفاق منطقة خفض التصعيد في عدة محاور بريفي حماة الشمالي، وإدلب الجنوبي وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكرت الوكالة أن وحدات الجيش السوري دمّرت برمايات من سلاحي المدفعية وبصليات صاروخية منصات إطلاق صواريخ ومرابض هاون "النصرة" عند أطراف بلدتي حصرايا وكفرزيتا بريف حماة الشمالي، وذلك ردّاّ على خرقها المتكرر اتفاق منطقة خفض التصعيد.