ظريف يؤكد رفض إيران تصنيف الإخوان المسلمين تنظيماً إرهابياً

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يبدي رفض بلاده تصنيف حركة الإخوان المسلمين تنظيماً إرهابياً، ويرى أن "أميركا بدعمها لإسرائيل تدعم أكبر إرهابيّي المنطقة". ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يقول إنه لا يجب على الولايات المتحدة تمديد العقوبات على إيران.

ظريف اعتبر أن "أميركا بدعمها لاسرائيل تدعم أكبر ارهابيي المنطقة"
ظريف اعتبر أن "أميركا بدعمها لاسرائيل تدعم أكبر ارهابيي المنطقة"

أبدى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رفض بلاده تصنيف حركة الإخوان المسلمين تنظيماً إرهابياً من قبل الولايات المتحدة الأميركية.

واعتبر ظريف خلال لقاء مع الصحافيين على هامش فعاليات منتدى التعاون الآسيوي في قطر أن واشنطن "ليست في موقع يؤهّلها لتصنيف الآخرين إرهابيين"، مؤكدًا أن "أميركا بدعمها لإسرائيل تدعم أكبر إرهابيّي المنطقة".

ورأى ظريف أنه من الضروري التركيز على الأحادية الراهنة للإدارة الأميركية، قائلاً إن "فرض إرادة قوة ما على باقي الشعوب يعتبر بمثابة تهديد وجودي للجميع".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز قولها إن الإدارة الأميركية تعمل على إدراج الإخوان المسلمين على قائمة التنظيمات الإرهابية.

في سياق آخر، قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إنه لا يجب على الولايات المتحدة تمديد العقوبات على إيران.

ورأى آل ثاني أن قرار الولايات المتحدة بإلغاء الإعفاء من العقوبات المتعلقة بصادرات النفط الإيرانية سيلحق الضرر بالدول التي تعتمد على النفط الإيراني.