مركز المصالحة الروسي: إسقاط جميع الصورايخ التي أطلقها المسلحون على قاعدة حميميم

مركز المصالحة الروسي يعلن أنه تمّ إسقاط جميع الصواريخ التي أطلقها المسلحون على قاعدة حميميم وعددها 27 صاروخاً. والجيش السوري يواصل عمليته العسكرية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي ردّاً على خرقها اتفاق منطقة خفض التصعيد.

 أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أنه تمّ إسقاط جميع الصواريخ التي أطلقها المسلحون وعددها 27 على قاعدة حميميم في سوريا أمس الإثنين.

وقال المركز "رصدنا مواقع راجمات الإرهابيين وقامت القوات الجوية الروسية والمدفعية السورية بتدميرها"، مضيفاً أن المسلحين أطلقوا الصواريخ على قاعدة حميميم ومدينة شوارع في جبلة الساحلية.

مركز المصالحة أوضح أن الجيش الروسي استخدم صواريخ "بانتسير" و"تور" لصدّ هجمات الإرهابيين على قاعدة حميميم، لافتاً إلى أنه لم يسقط أي من الصواريخ داخل قاعدة حميميم.


الجيش السوري يواصل عمليته العسكرية في ريف حماه

الجيش السوري نفذ عمليات مكثفة على محاور تحرك ومواقع انتشار المجموعات المسلحة وخطوط إمدادها في ريف حماة
الجيش السوري نفذ عمليات مكثفة على محاور تحرك ومواقع انتشار المجموعات المسلحة وخطوط إمدادها في ريف حماة

ميدانياً، يواصل الجيش السوري عمليته العسكرية في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي حيث قصف مواقع المسلحين في بلدة كفرنبودة، بحسب ما أفاد به مراسل الميادين.

ونفذت وحدات من الجيش السوري عمليات مكثفة على محاور تحرك ومواقع انتشار المجموعات المسلحة وخطوط إمدادها في ريف حماة الشمالي الغربين وذلك ردّاً على خرقها اتفاق منطقة خفض التصعيد، وفق ما ذكرت وكالة سانا.

وذكرت الوكالة أن الجيش دمّر بضربات مركزة تجمعات لعناصر جبهة النصرة في أطراف بلدتي كفرزيتا والأربعين بالريف الشمالي.

وقد نشرت وكالة "سبوتنيك" صوراً قالت إنها لغارات شنّتها الطائرات الحربية السورية على مواقع مسلحي النصرة في تلك المنطقة، مؤكدة تدمير مقار ومستودعات ذخيرة ومرابض مدفعية تابعة لتنظيم "جيش العزة" الموالي  للنصرة.

هذا وحرر الجيش السوري تل عثمان الاستراتيجي ومزارع وبلدة البانة.

الجيش السوري كان قد أطلق عملية عسكرية شمال حماة أمس الإثنين، للرد على انتهاكات الجماعات المسلحة لاتفاق خفض التصعيد واستهدافهم المناطق الآمنة ومواقع الجيش السوري طوال الأشهر الماضية، حيث بدأ العمل على محور السقيلبية قلعة المضيق.

وقال مصدر ميداني لـ الميادين نت إن مجموعات المشاة في الجيش السوري تقدمت لقطع طريق الإمداد بين منطقتي كفرنبودة و قلعة المضيق شمال حماة، مشيراً إلى أنه تمّ الثبيت في نقطتين بعد السيطرة عليهما وطرد المسلحين منها وهما تل عثمان و البانة ومزارعها.