أكثر من 20 شهيداً وجريحاً بقصف للتحالف السعودي على الضالع جنوب اليمن

أكثر من 20 شهيداً وجريحاً بينهم أطفال ونساء بقصف جوي وبري للتحالف السعودي على مدينة قَعْطَبَة في الضالع جنوب اليمن، والجيش اليمني واللجان الشعبية يقصفون بصاروخ زلزال1 موقعاً لقوات التحالف السعودي في منطقة طيبة الاسم قبالة نجران السعودية.

الجيش اليمني يقصف موقعاً لقوات التحالف السعودي في منطقة طيبة الاسم قبالة نجران السعودية
الجيش اليمني يقصف موقعاً لقوات التحالف السعودي في منطقة طيبة الاسم قبالة نجران السعودية

استشهد رجل وامرأتان فيما جرح أكثر من 13آخرين بينهم أطفال إثر غارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منطقة شليل في مدينة قَعْطَبَة بمحافظة الضالع، جرى ذلك بعد وقت قصير من استشهاد 4 أطفال وجرح آخرين بينهم نساء من أسرة واحدة إثر استهداف قوات الحزام الأمني المدعومة إمارتياً بصواريخ كاتيوشا منزلهم في مدينة قعطبة نفسها، ميدانياً، تمكن الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على أجزاء واسعة في مدينة قعطبة بعد مواجهات عنيفة مع قوات الحزام الأمني المسنودة بغطاء جوي للتحالف السعودي، وشنت طائرات التحالف السعودي بسلسلة غارات على مباني فرع المؤسسة الاقتصادية الحكومية بمحافظة الضالع جنوب اليمن. 

وفي محافظة الحُدَيْدة الساحلية غرب البلاد، استشهد طفل وجرح آخر إثر قصف مدفعي للقوات المتعددة للتحالف السعودي على شارع زايد في مديرية الحالي جنوبي المدينة. 

إلى ذلك جرح مدنيان جراء استهداف مقاتلات التحالف السعودي بغارة جوية إحدى المزارع في منطقة الحرجة بمديرية عَبْس في محافظة حَجَّة، في حين استعاد الجيش واللجان الشعبية السيطرة على نحو 15موقعاً من قبضة قوات الرئيس هادي والتحالف السعودي شرقي جبل النار الحدودي الممتد بين مديرية حَرَض بمحافظة حَجَّة اليمنية ومنطقة الطِوال بجيزان السعودية، وبحسب مصدر عسكري يمني فقد أسفر هجوم معاكس للجيش واللجان على محاولة زحف واسعة لقوات التحالف السعودي شرقي جبل النار الحدودي عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم . 

كما قتل وجرح العديد من قوات التحالف السعودي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تحصيناتهم في مربع الحماد بنجران السعودية ومنطقة الصوح الحدودية بين نجران وصعدة.

وقصف الجيش واللجان بصاروخ زلزال1 موقعاً لقوات التحالف السعودي في منطقة طيبة الاسم قبالة نجران السعودية، ويشار إلى أن الجيش واللجان الشعبية اليمنية أحبطوا قبل ساعات، زحفاً لقوات التحالف السعودي قبالة جبل السُدَيْس بنجران السعودية. 

هذا وشن الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع قوات التحالف السعودي في منطقة أبواب الحديد الحدودية بين عسير السعودية وصعدة اليمنية، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي وتدمير دبابة وفقاً لما أفاد مصدر عسكري يمني.