ظريف: إيران سترى نهاية ترامب وهو لن يرى نهايتها أبداً

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد أن بلاده ستهزم كبار أعدائها، ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يتهم الرئيس الأميركي بالكذب والإرهاب، والخارجية العمانية تعلن عن مساعي مسقط لتهدئة الأوضاع بين واشنطن وطهران.

  • ظريف من باكستان: إيران سترى نهاية ترامب وهو لن يرى نهايتها أبداً

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده ستهزم كبار اعدائها وفي مقدمهم الولايات المتحدة وإسرائيل، وأنها لن تستسلم للضغط الأميركي ولن تتخلى عن أهدافها حتى وإن تعرضت للقصف.

من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن إيران سترى نهاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب بينما لن يرى ترامب نهاية إيران أبداً، واصفاً إياه بالإرهابي.

واتهم ظريف الذي يزور باكستان، الرئيس الأميركي بالكذب بادعائه دعم الشعب الإيراني، مشدداً على ضرورة التشاور مع دول الجوار حول الأوضاع الصعبة في المنطقة.

ويبحث وزير الخارجية الإيراني مع المسؤولين الباكستانيين القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمها الاتفاق النووي والتهديدات الأميركية لإيران.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية العمانية اليوم الجمعة إن مسقط تسعى مع أطراف أخرى لتهدئة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وفي تغريدة على تويتر نقلت الخارجية عن وزير الخارجية يوسف بن علوي تحذيره من خطر وقوع حرب يمكن أن تضر العالم بأسره، وأكد بن علوي أن الطرفين الأميركي والإيراني يدركان خطورة الانزلاق أكثر من هذا الحد وفق ما جاء في التغريدة.