الجزائر: انتهاء مهلة إيداع الترشح للانتخابات الرئاسية دون مرشحين

مهلة إيداع الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر تنتهي، ورئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد يعلن تراجعه عن الترشح مرجعاً السبب إلى ما وصفه بحالة الغموض والجمود السائدة. كذلك رئيس حزب التحالف الجمهوري الجزائري بلقاسم ساحلي يعلن تعليق مشاركته في الانتخابات.

مهلة إيداعِ الترشحِ للانتخابات الرئاسية في الجزائر انتهت
مهلة إيداعِ الترشحِ للانتخابات الرئاسية في الجزائر انتهت

انتهت منتصف ليلة أمس السبت مهلة إيداع الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر. وأعلن رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد تراجعه عن الترشح مرجعاً السبب إلى ما وصفه بحالة الغموض والجمود السائدة.

كذلك أعلن رئيس حزب التحالف الجمهوري الجزائري بلقاسم ساحلي تعليق مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وأكد البيان الصادر عن ساحلي أن ترشيح أمينه العام كان مشروطاً بضرورة أن يترافق الحل الدستوري والانتخابي بإجراءات سياسية لطمأنة الرأي العام.

وكان رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح دعا الجزائريين إلى التحلّي باليقظة، مطالبًا إيّاهم بـ "منع أصحاب المخطّطات الخبيثة من التسلّل داخل صفوفهم".

وأكد صالح أن عملية مكافحة الفساد "ترتكز على نهج متين وصلب وعلى معلومات صحيحة ومؤكدة"، مشيراً إلى أن "العصابة سعت إلى عرقلة جهود الجيش والعدالة في مكافحة الفساد".