العاروري من بيروت: الموقف الفلسطيني موحد رفضاً لصفقة القرن

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري من بيروت على وحدة الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن والمشروع الأميركي لتصفية القضية الفلسطينية.

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري (صورة أرشيفية - مهر)
نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري (صورة أرشيفية - مهر)

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري على وحدة الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن والمشروع الأميركي لتصفية القضية الفلسطينية.

ورأى العاروري بعد لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في بيروت أن الموقف الفلسطيني الموحد سيفشل هذه الصفقة، وأشار الى أن الجانبين اللبناني والفلسطيني متفقان على رفض التوطين باعتباره عنوانًا للتنازل عن الحقوق.

الى ذلك، التقى وفد من حماس ضم العاروري وعضو المكتب السياسي حسام بدران وعضو العلاقات العربية والإسلامية أسامة حمدان وممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي، بوزير الأمن الإيراني محمود علوي.

وأكد الطرفان ضرورة استمرار اللقاءات لمواجهة التحديات والمخاطر الكبيرة الناتجة عن إصرار الإدارة الأميركية على فرض صفقة القرن المرفوضة بإجماع الفلسطينيين، وعلى غير رغبة شعوب المنطقة قاطبة.

كما قال مسؤول حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي للميادين إن لقاء العاروري مع وزير الأمن الايراني جاء في اطار التشاور لمواجهة صفقة القرن.

عبد الهادي لفت إلى أن اللقاءات مع الايرانيين متواصلة وهي خطوة لتثبيت مقاومة صفقة القرن وكل تجلياتها، معتبراً أن "الرابح الوحيد من صفقة القرن هو اسرائيل ومن هنا نعتبر ان من يشارك في ورشة البحرين يساهم بالترويج لها".

وختم عبد الهادي بالقول إنه "ما دامت المقاومة متواصلة لا يمكن لصفقة القرن ان تنجح".