كتلة حزب الله البرلمانية تعلّق على العقوبات الأميركية.. ماذا قالت؟

كتلة "الوفاء للمقاومة" في لبنان تعتبر أن القرار الأميركي بفرض عقوبات على شخصيات من الحزب هو "تمادٍ في العدوان على لبنان"، وتؤكد أنه "لن يغير شيئاً في قناعاتنا ولا في مقاومتنا للاحتلال الإسرائيلي والسياسات الأميركية الداعمة له".

كتلة "الوفاء للمقاومة" تمثل حزب الله في المجلس النيابي اللبناني
كتلة "الوفاء للمقاومة" تمثل حزب الله في المجلس النيابي اللبناني

اعتبرت كتلة "الوفاء للمقاومة" ممثلة حزب الله في البرلمان اللبناني أن القرار الأميركي بفرض عقوبات على شخصيات من الحزب هو "تمادٍ في العدوان على لبنان".

وأضافت وزارة الخزانة الأميركية كل من رئيس الكتلة محمد رعد والنائب أمين شري ومسؤول وحدة الإرتباط والتنسيق وفيق صفا إلى لائحة العقوبات الأميركية.

كتلة "الوفاء للمقاومة" أكدت أن أن القرار الأميركي "لن يغيّر شيئاً في قناعاتنا ولا في مقاومتنا للاحتلال الإسرائيلي والسياسات الأميركية الداعمة له".

وفي وقت سابق أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون أنّ العقوبات الأميركية التي فُرضت على نواب لبنانيين تتناقض مع مواقف أميركية سابقة وتؤكد التزام لبنان ومصارفه اتفاقيات مكافحة تبييض الأموال ومنع استخدامها في الإرهاب.

كما قال رئيس مجلس النواب نبيه بري إنّ العقوبات الأميركية على نواب لبنانيين هي اعتداء على مجلس النواب ولبنان كله. وسأل "هل أصبحت الديمقراطية الأميركية تفترض وتفرض الاعتداءات على ديمقراطيات العالم؟".