أبو مرزوق للميادين: ندعو حركة فتح إلى تجاوز الماضي وفتح ملف الوحدة الوطنية

رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق يدعو حركة فتح الى تجاوز صفحات الماضي وفتح كل الملفات الفلسطينية ولا سيما الوحدة الوطنية، ويشير إلى أن علاقة الحركة بإيران متينة ولم تنقطع أبداً، ويربط قرار وزارة العمل اللبنانية بحق اللاجئين الفلسطينيين بصفقة القرن.

  • أبو مرزوق خلال المقابلة مع الميادين
    أبو مرزوق خلال المقابلة مع الميادين

دعا رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق حركة فتح إلى تجاوز صفحات الماضي وفتح كل الملفات الفلسطينية ولا سيما الوحدة الوطنية.

وفي حديث له مع الميادين أشار أبو مرزوق إلى أن حماس ترحب بأي لقاءات فلسطينية فلسطينية في أي مكان و"سنستجيب لأي دعوة من هذا القبيل".

ويقوم أبو مرزوق حالياً بزيارة إلى موسكو بدعوة من وزارة الخارجية الروسية، للتشاور في العديد من القضايا أبرزها ملف المصالحة الفلسطيني، الأوضاع في قطاع غزة وصفقة القرن.

أبو مرزوق اعتبر في تصريح سابق لوكالة سبوتنيك، أنّ سياسة موسكو تجاه الموضوع الفلسطيني، هي "سياسة بناءّة فيما يخصّ المصالحة الفلسطينية والخروج بوحدة الموقف الفلسطيني"، مؤكداً "أهمية أن تستمر الجهود الروسية في الملف"، ومشيراً إلى أنّ القضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني "دائماً تحظى بالأهمية الكبرى في وزارة الخارجية الروسية".

وفي سياق متصل، لفت أبو مرزوق في حديثه مع الميادين إلى أنه يمكن أن يحصل عدوان اسرائيلي في أي لحظة و"يجب ان نكون مستعدين لمواجهته وصده".

الى ذلك، أكد أبو مرزوق أن علاقة حماس بإيران "مستمرة ومتينة ولم تنقطع أبداً".

"يجب ان يكون هناك تكاتف من كل العالم المحب للحرية مع ايران في مواجهة الحصار الاميركي الظالم"، اعتبر أبو مرزوق.

وبالتوازي، استنكر أبو مرزوق أن قرار وزارة العمل اللبنانية بحق اللاجئين الفلسطينيين، ورأى أنه في ظل هذا القرار لن يكون امام الفلسطينيين الا العودة الى بلادهم.

أبو مرزوق أشار إلى أن قرارات وزارة العمل قد تكون مرتبطة بصفقة القرن لأنها تستهدف اللاجئ الفلسطيني.

وأوضح أبو مرزوق أن الضغوط المستمرة على الفلسطينيين أدت إلى تناقص عددهم في لبنان، في وقت يساند الفلسطينيون فيه الاقتصاد اللبناني.